النواب الأميركي يقر تحفيز الاقتصاد بـ825 مليار دولار

epa01615765 US President Barack Obama (R) speaks to members of the press following a meeting with House Republicans at Capitol Hill in Washington, DC, USA, 27
أوباما دعا مجلس الشيوخ لسرعة التصديق على مشروع القانون الذي أقره النواب (الأوروبية) 

أقر مجلس النواب الأميركي الأربعاء مشروع قانون لتحفيز الاقتصاد بقيمة 825 مليار دولار يحتوي على إنفاق طارئ، وتخفيضات ضريبية يسعى إليها الرئيس باراك أوباما.

 
وجاءت موافقة المجلس على المشروع بأغلبية 244 صوتا ضد 188، مع إدلاء النواب بأصواتهم وفقا للانتماء الحزبي، حيث رفض جميع النواب الجمهوريين الخطة إضافة إلى 12 من الديمقراطيين.
 
وقد رحب أوباما بقرار مجلس النواب ودعا مجلس الشيوخ للموافقة بدوره على مشروع القانون الذي سيبدأ مناقشته الاثنين المقبل على الأرجح.
 
وقال إوباما إن المشروع سيضخ أموالا في الاقتصاد الأميركي المنهك، ويأمل في إمكان تقوية التشريع أثناء مناقشته في الشيوخ.
 
ويمثل القرار الذي يهدف لمساعدة أكبر اقتصاد عالمي على الخروج من أكبر أزمة ركود يواجهها منذ عقود، اختبارا للديمقراطي أوباما الذي يأمل تحقيق أول انتصار تشريعي له بعد أيام من توليه مهام منصبه في العشرين من الشهر الجاري خلفا للجمهوري جورج بوش.
 
يُذكر أن الأزمة المالية دفعت الشركات الأميركية لتسريح نحو 2.6 مليون عامل خلال العام الماضي، كما أن الشركات أعلنت الاستغناء عن 70 ألف عامل آخر خلال الأسبوع الماضي فقط.
المصدر : وكالات

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة