مورغان ستانلي يدعو إلى الاستثمار في قطاع الدواجن

afp : An Iraqi veterinary inspects chicken at a farm in the northern Kurdish city of Arbil, 24 January 2008. The Government of the autonomous Iraqi region of Kurdistan put


دعت مؤسسة مورغان ستانلي للخدمات المالية المستثمرين إلى التركيز على الاستثمار في لحوم الدواجن نظرا لارتفاع أسعار الغذاء الذي يتيح فرصة أمام الاستثمارات.

وأظهر تقرير صادر عن المؤسسة أن استمرار الارتفاع في أسعار الحبوب سيزيد من كلفة لحوم منها البقر مقارنة مع الشركات التي تعمل في صناعة لحم الدجاج.

وأفاد البنك الاستثماري بأن إنتاج كيلوغرام واحد من لحم الدجاج يحتاج كمية أقل من الحبوب مقارنة مع نفس الكمية من اللحم البقري.

وأشار أيضا إلى أن مفارخ الدجاج أقل تلويثا للبيئة مقارنة مع مزارع تربية الأبقار.

كما حثت المؤسسة على الاستثمار في الشركات الأخرى التي تتعامل في قطاع الدواجن ومنها مصنعو المعدات والشركات المنتجة للقاحات الدواجن.

وتوقع التقرير إمكانية هبوط أسعار أسهم الشركات التي تتركز أعمالها في مجال لحوم البقر والخنازير.

وتأتي هذه الدعوة بينما يبدأ رؤساء نحو 50 دولة وحكومة في العالم والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم في روما اجتماعات تستغرق ثلاثة أيام لإيجاد حلول لأزمة الغذاء العالمية وارتفاع الأسعار.

ويكشف بان كي مون في افتتاح القمة، التي يحضرها ممثلو 193 بلدا عضوا في المنظمة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) التي تتخذ من روما مقرا لها، "خطة عمل" لمواجهة ارتفاع أسعار الغذاء.

المصدر : وكالات