تحذيرات من شلل بقطاع غزة جراء إغلاق معبر ناحال

صور من تقرير - حل مشكلة الإنقطاع بوصول الوقود المشغل لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة - الجزيرة


تواجه محطة توليد الكهرباء الفلسطينية في قطاع غزة احتمال التوقف الكلي عن العمل جراء أزمة الوقود التي يعانيها القطاع نتيجة إغلاق إسرائيل معبر ناحال عوز الذي تمر من خلاله المحروقات، حسب ما أفاد المدير العام للمحطة السبت.

وحذر رفيق مليحة من توقف المحطة كليا عن العمل خلال أيام والتسبب في شلل كامل في جميع القطاعات، إذا لم تقم إسرائيل بتزويد القطاع بالوقود.

وقال إن التوقف التام للمحطة عن العمل يعتمد على كمية الاستهلاك من قبل المواطنين.

وأكدت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان أن منع إدخال الوقود للقطاع أدى إلى وقف توزيع وجبات أساسية لعشرات الآلاف من الأطفال الفقراء المصابين بفقر دم.

"
شركة توزيع الكهرباء تطبق برنامجا على قطاع غزة وبدأت السبت قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق
"

وطبقت شركة توزيع الكهرباء برنامجا للتوزيع على قطاع غزة وبدأت السبت قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق.

وقررت إسرائيل إغلاق معبر ناحال عوز الذي تمر عبره المحروقات المخصصة لقطاع غزة بعد هجوم فلسطيني على هذا الموقع الذي تسيطر عليه إسرائيل.

وحذر الناطق باسم شركة توزيع الكهرباء الفلسطينية جمال الدرساوي من حدوث كارثة إذا توقفت محطة توليد الكهرباء عن العمل ما لم يتم التزود بالوقود من إسرائيل.

وأشار إلى أن توقف إمدادات الوقود سيؤدي إلى قطع الكهرباء بشكل دوري عن المواطنين لمدة لا تقل عن عشر ساعات يوميا في كل منطقة.

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب المستقل جمال الخضري في بيان صحفي إن "توقف محطة الكهرباء يعني توقف كل شيء ودمارا شاملا في قطاع غزة، وتوقف الخدمات الصحية والبيئية وانقطاع التيار الكهربائي وتعطيل الاتصالات الخلوية والثابتة".

وأضاف أن محطات مياه الصرف الصحي والمعالجة متوقفة تماما وتضخ مواد الصرف الصحي إلى البحر مباشرة.

يشار إلى أن قطع إمدادات الوقود من قبل إسرائيل أدى إلى حدوث انقطاع متكرر في التيار الكهربائي عن قطاع غزة.

المصدر : وكالات

المزيد من أحوال معيشية
الأكثر قراءة