ميركل تدعو لتوحيد جهود مواجهة الأزمة الاقتصادية بألمانيا

AFPGerman Chancellor Angela Merkel gives a press conference after a meeting of the German cabinet with leaders from all the German states about proposals


دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى توحيد الجهود للتغلب على الأزمة الاقتصادية في بلادها معتبرة 2009 عاما مليئا بالتحديات.

وقالت ميركل في رسالتها الأسبوعية بالفيديو على الإنترنت إن الحكومة الألمانية ستفكر بعناية في المزيد من إجراءات التحفيز الاقتصادي.

وأضافت أن جهود مواجهة الأزمة العام المقبل تتطلب تكاتف الجهود ومشاركة الجميع، واعدة ببذل الحكومة قصارى جهودها بهدف السيطرة على الموقف في ألمانيا.

وقال مسؤولون إن الحكومة ستضع حزمة حوافز الشهر القادم بعد برنامج حوافز حالي قيمته 23 مليار يورو (32.5 مليار دولار) تعرض لانتقادات لانتهاجه حذرا كبيرا.

كما أفادت تقارير صحفية بأن الحكومة تنوي خلال الخطة الثانية لدعم الاقتصاد خفض أقساط التأمين الصحي على العمال والموظفين بقيمة تبلغ نحو عشرة مليارات يورو.

وقال تقرير صحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة السبت إن الحكومة تبحث طريقتين لخفض الأقساط المستوفاة من الأجور لصالح التأمين الصحي، الأولى من خلال خفض المبلغ المستقطع من الأجر أو الراتب بنسبة 1% مما سيعود بالفائدة على العامل وصاحب العمل.

وتدرس الحكومة أيضا طريقة ثانية بديلة تتضمن تمويل الدولة للأقساط الخاصة للمؤمن عليهم والبالغة 0.9% من مبلغ التأمين.

المصدر : وكالات