شركات كورية تقدم أفضل عروض لمصفاة كويتية

A picture dated 12 May 2004 shows a general view of Kuwait's main oil refinery at al-Ahmady. Kuwait's three oil refineries were shut down 18 February 2007 due to a power failure, Kuwait National Petroleum Company's spokesman Ahmed al-Muzail said, adding that exports would not affected

كشفت نشرة متخصصة عن تقديم شركات كورية جنوبية أقل العروض قيمة لإقامة مصفاة الزور التي تعتزم الكويت تشييدها بطاقة تبلغ 615 ألف برميل يوميا.

وحددت الكويت ميزانية تبلغ 14 مليار دولار لإقامة المصفاة وهي قيمة تزيد عن ضعف التكلفة المبدئية.

وأفادت نشرة ميدل إيست إيكونوميك دايجست (مييد) السبت أن شركة البترول الوطنية الكويتية التي قسمت المشروع إلى خمسة قطاعات ستعلن أسماء الفائزين في المناقصة منتصف فبراير/شباط المقبل بعدما انتهت مدة التقدم بالعروض في 26 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأظهرت مييد في نتائج غير رسمية لفتح العروض تصدر كونسورتيوم يضم شركة "جي أس إنجنيرنغ آند كونستركشن" الكورية الجنوبية و"جيه جي سي كورب" اليابانية أفضل العروض المقدمة بعمليات منشآت نواتج التقطير.

وقالت مييد إن شركة إس كي إنجنيرنغ آند كونستركشن قدمت أقل عرض لعمليات منشآت إنتاج الهيدروجين.

وقدمت شركة "دايو إنجنيرنغ آند كونستركشن" الكورية الجنوبية أقل العروض لعمليات بناء صهاريج التخزين. وتصدرت شركة "هيونداي إنجنيرنغ آند كونستركشن" أفضل العروض لعمليات منشآت التصدير البحرية.

"

شركة البترول الوطنية الكويتية وافقت على تأهل 19 شركة للمشاركة في المناقصة مع تكتل شركات في تحالفات
"

ووافقت شركة البترول الوطنية الكويتية على تأهل 19 شركة للمشاركة في المناقصة مع تكتل شركات كثيرة في تحالفات.

وأبلغت مصادر في صناعة النفط رويترز في سبتمبر/أيلول الماضي بإجراء شركة البترول الوطنية الكويتية أيضا محادثات مع شركة فلور كورب الأميركية بشأن مناقصة خامسة ذكر مصدر أن قيمتها مليارا دولار.

وتسعى الكويت التي تعد سابعة أكبر مصدري النفط في العالم إلى تطوير قدراتها التكريرية لتصل 1.4 مليون برميل يوميا بدلا من 930 ألف برميل يوميا حاليا من خلال تشييد المصفاة الجديدة وتحديث مصفاتي ميناء العبد الله وميناء الأحمدي.

المصدر : رويترز