توقعات بزيادة إنتاج شركات السيارات الألمانية في 2007

 
قال اتحاد صناعة السيارات في ألمانيا (في.دي.أي) إن شركات صناعة السيارات الألمانية ستكون قادرة على زيادة إنتاجها هذا العام في الوقت الذي يستمر فيه ركود السوق المحلية.
 
وزاد إجمالي إنتاج صناعة السيارات الألمانية خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 7% إلى 2.98 مليون سيارة, ومن المتوقع أن يصل بنهاية العام الحالي إلى 5.6 ملايين سيارة وهو مستوى قياسي جديد سيكون الثالث على التوالي.
 
كما قفزت صادرات ألمانيا من السيارات خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 12% بالمقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي إلى
2.23 مليون سيارة، مما يفتح الطريق أمام صناعة السيارات الألمانية لتحقيق صادرات قياسية خلال العام الحالي تصل إلى 4.2 ملايين سيارة.
 
وقال ماتياس فايسمان وزير النقل الألماني السابق ورئيس اتحاد صناعة السيارات إن شركات السيارات الألمانية الكبرى حققت زيادة في الصادرات في ظل منافسة ضارية في أسواق السيارات الأميركية والصينية والروسية إلى جانب العديد من أسواق الدول الأوروبية.
 
وقلص الاتحاد توقعاته بشأن مبيعات السيارات في السوق المحلية الألمانية خلال العام الحالي من 3.4 ملايين سيارة إلى 3.2 ملايين في ضوء تراجع المبيعات المحلية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.
 
وأرجع الاتحاد ضعف الطلب المحلي على السيارات إلى زيادة ضريبة القيمة المضافة في ألمانيا بنسبة 3% مع بداية العام الحالي بالإضافة إلى زيادة الجدل العالمي بشأن ظاهرة الاحتباس الحراري نتيجة عوادم حرق الوقود الكربوني وبخاصة في السيارات. كما أن ارتفاع أسعار الوقود ساهم في الحد من الطلب على السيارات في ألمانيا.
المصدر : الألمانية

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة