مرسيدس تنتج سيارة مصفحة جديدة

epa00906374 The undated handout shows the new Mercedes-Benz C-Class. The new vehicles are 55 millimetres longer and 42 millimetres wider than the predecessors. There are four-cylinder and six-cylinder models available, whose performance has increased by 13 percent while fuel consumption sank by six percent. EPA/DB Mercedes-Benz/HANDOUT

 

أفاد تقرير لمجلة فوكوس الألمانية أن شركة مرسيدس شرعت في إنتاج سيارة مصفحة جديدة للشخصيات الهامة راعت فيها تحقيق أقصى مواصفات الأمان.

 

وقالت المجلة في تقريرها إن السيارة الجديدة تم تعريضها لوابل من النيران للتأكد من صمودها أمام محاولات اختراق "السترة الواقية" التي تزن 1.5 طن وتحيط بالسيارة بالكامل.

 

وتعرضت السيارة الجديدة التي يصل وزنها إلى أربعة أطنان لاختبارات صعبة شملت إطلاق 250 عيارا ناريا عليها من مسافات مختلفة، بالإضافة لانفجار عبوات ناسفة أسفلها وقنابل يدوية.

 

وأضاف التقرير أن العمل اليدوي في السيارة الواحدة سيزيد على 1000 ساعة، وستزود بمحرك قدرته 517 حصانا بالإضافة إلى تجهيزات خاصة.

 

وذكر أيضا أن العالم يحتاج سنويا إلى عدة آلاف من السيارات المصفحة لحماية الشخصيات الهامة والأغنياء، وأن هذه الأعداد لن تتراجع في ظل تزايد التهديدات.

 

ويصل  السعر الأساسي لهذه السيارة وهي  طراز إس-جارد  إلى 400  ألف يورو.

المصدر : الألمانية