ارتفاع مبيعات تويوتا من السيارة الهجين

AFP / Workers at Japan's auto giant Toyota motor inspect newly assembled LEXUS cars at the company plant in Miyata city Fukuoka prefecture, 02 October 2006. More than 170,000 of

 

قالت شركة تويوتا إن مبيعاتها من السيارات الهجين ارتفعت إلى رقم قياسي وصل إلى مليون وحدة.

 

وأضافت الشركة الرائدة في عالم إنتاج السيارات الصديقة للبيئة إن مجموع إنتاجها من السيارات التي تعمل بالغاز والكهرباء ارتفع إلى 1.047 مليون في نهاية مايو/أيار الماضي منها 345 ألف سيارة تم بيعها في اليابان و722 ألفا في الخارج.

 

وأضافت تويوتا في بيان أن السيارة "برياس" جاءت في مقدمة الأطرزة الأخرى حيث وصل عدد المباع منها 757 ألفا و600 سيارة منذ بدء إنتاج هذا النوع من السيارات عام 1997.

 

وقد زاد الإقبال على السيارات التي تستطيع العمل بالغازولين والكهرباء في نفس الوقت في ضوء ارتفاع أسعار النفط وازدياد القلق إزاء مشكلات تلوث البيئة.

 

وعلى الرغم من أن معظمة شركات السيارات لديها خطط لتطوير إنتاج السيارة الهجين، فإن تويوتا كانت الرائدة في المجال حيث بدأت الإنتاج قبل عشر سنوات.

 

وتعتقد تويوتا أن مستقبلا مشرقا بانتظار السيارة الهجين. وقال المتحدث باسمها بول نولاسكو إن السيارة الهجين سيكون لها مكان كبير بين مجمل الأطرزة الأخرى لتويوتا.

المصدر : أسوشيتد برس