الملكية الأردنية تعتزم إدخال طائرات بوينغ دريملاينر لأسطولها

ذيل الطائرة التابعة للخطوط الجوية الملكية الأردنية من طراز إيرباص إيه 320 التي تم اختطافها في عمان

أعلنت الملكية الأردنية على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في البحر الميت، أنها اتفقت مع شركة بوينغ الأميركية على إدخال عدد من طائرات البوينغ 787-8 دريملاينر إلى أسطولها، وذلك في إطار الخطة الإستراتيجية التي تنفذها الشركة لتحديث أسطول الطائرات المخصصة لخدمة المسافات البعيدة المدى.
 
وقال المهندس سامر المجالي الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية إن الشركة سجلت طلباً لدى بوينغ لشراء أول طائرتين من الطراز المذكور مع احتمال طلب شراء طائرتين أخريين لاحقاً.
 
وأوضح المجالي أن قرار الملكية الأردنية إدخال هذه الطائرات يأتي استكمالاً لبرنامجها المتعلق بتحديث الأسطول، مبيناً أن طائرات بوينغ 787 ستحل محل طائرات إيرباص 340 العاملة حالياً على خطوط الشركة إلى الولايات المتحدة وكندا والشرق الأقصى.
 
وأضاف أن خطة الشركة البعيدة المدى لتحديث أسطول الطائرات تتضمن كذلك إدخال 8 طائرات أخرى من طراز بوينغ 787، ستبدأ بالانضمام تدريجياً إلى أسطول الملكية الأردنية اعتباراً من عام 2010, مشيراً إلى أن هناك مفاوضات تجريها الشركة حالياً مع بوينغ وشركات عالمية عدة متخصصة في تأجير الطائرات لإدخال هذه الطائرات التي سيكون بعضها بطريقة الشراء المباشر وبعضها الآخر بأسلوب الاستئجار الرأسمالي الذي ينتهي بالتملك أو بأسلوب الاستئجار التشغيلي.

المصدر : يو بي آي