بوش يجتمع برؤساء شركات السيارات الأميركية


 
يجتمع الرئيس الأميركي جورج بوش الأسبوع القادم مع رؤساء أكبر ثلاث شركات لصناعة السيارات في ديترويت.
 
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض توني فراتو إن الاجتماع الذي سيعقد في 26 مارس/آذار مع كبار المسؤولين بشركات جنرال موتورز وفورد موتور وديملر كرايسلر سيركز على أنواع الوقود البديلة.
 
وتفقد بوش مصانع جنرال موتورز وفورد موتور في منطقة كانساس سيتي يوم الثلاثاء في جولة استهدفت الترويج لبرنامجه للطاقة الذي يشمل تشجيع السيارات التي تقلل استخدام البنزين أو تستغني عنه كوسيلة لخفض استهلاك النفط وتقليل انبعاثات عوادم السيارات.
 
ويرغب بوش في زيادة إنتاج الولايات المتحدة الحالي من الإيثانول والبدائل الأخرى للطاقة إلى خمسة أضعاف بحلول 2017 من مستواه الحالي البالغ 35 مليار غالون (132 مليار ليتر).
 
لكنه من غير المتوقع أن تستطيع الولايات المتحدة إنتاج هذه الكمية من الذرة وحدها، لذلك فإن بوش يحث الصناعة الأميركية على سرعة إنجاز الأبحاث لاستخدام مواد أخرى في إنتاج الإيثانول.
 
وتنتج الولايات المتحدة حاليا نصف الطاقة التي تستهلكها من الفحم و5% فقط من مصادر الطاقة المتجددة.
 
ويطالب مؤيدو سياسة بوش في الكونغرس بتحديد هدف تستطيع من خلاله البلاد رفع مساهمة الطاقة المتجددة في مجمل استهلاك الطاقة إلى 25% بحلول عام 2025 لخفض الاعتماد على النفط المستورد. وتستورد الولايات المتحدة حوالي عشرة ملايين برميل من النفط الخام يوميا.
المصدر : وكالات

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة