عمان ودمشق توقعان 12 اتفاقية بختام اللجنة العليا المشتركة

الذهبي (يمين) بجانب العطري أكد أن الاجتماعات حققت نجاحات مثمرة على كافة الصعد (الفرنسية)
وقع الأردن وسوريا على 12 اتفاقية تعاون في عدة مجالات بينها الإسكان والزراعة والصناعة والمياه في العاصمة الأردنية عمان. جاء ذلك في ختام اجتماعات اللجنة الأردنية السورية العليا المشتركة.
 
وقال رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوري محمد ناجي العطري إن الاجتماعات حققت نجاحات مثمرة على كافة الصعد.
 
وأضاف أن الجانبين حرصا أثناء الاجتماعات على تفعيل الاتفاقيات التي تم توقيعها في اجتماعات اللجان العليا السابقة لتحقيق أقصى المنافع لشعبي البلدين، مشيرا إلى النمو المضطرد "الذي يبعث على التفاؤل" في التبادل التجاري بين البلدين في السنوات الثلاث الماضية. ووصل حجم المبادلات التجارية بين البلدين في العام الحالي حوالي 500 مليون دولار.
 
وتم تجديد اتفاق للتعاون في مجال الحبوب، والذي بموجبه يشتري الأردن جزءا كبيرا من استهلاكه السنوي من القمح من سوريا، حيث حصلت عمان في العام الحالي على حوالي 50 طنا من احتياجاتها من القمح من دمشق.
 
يشار إلى أن الميزان التجاري بين الأردن وسوريا في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بلغ 348 مليون دينار (حوالي 500 مليون دولار) بزيادة نسبتها 43% للمدة نفسها من العام الماضي التي بلغت 243 مليون دينار (حوالي 343 مليون دولار).
المصدر : وكالات

المزيد من اتفاقات
الأكثر قراءة