قطر تستدرج عروضا لرخصة ثانية للاتصالات الثابتة

شعار المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر

أعلن المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر طرحَ استدراج عروض لمنح ترخيص ثان لخدمات الاتصالات الثابتة، مشيرا إلى أنه سيستقبل هذه العروض حتى فبراير/ شباط 2008.

وتوقع المجلس -الهيئة المعنية بتنظيم قطاع الاتصالات- إصدار الترخيص الثاني لتشغيل شبكة الاتصالات الثابتة في أبريل/ نيسان 2008. وأضاف أن الرخصة ستباع مقابل رسم ثابت قيمته عشرة ملايين ريال (2.75 مليون دولار).

وأشار المجلس إلى أن خمس مجموعات وشركات عبرت بالفعل عن اهتمامها بالرخصة وهي: تحالف تقوده فيرايزون للاتصالات الأميركية، ومؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، وشركة البحرين للاتصالات (بتلكو)، وشركة إيوتيليا الإيطالية، وتحالف من هونغ كونغ.
 
وقالت الأمينة العامة للمجلس الدكتورة حصة الجابر إن الهدف توفير شبكة اتصالات متقدمة تجمع أحدث التقنيات والخدمات في متناول الأفراد ومؤسسات الأعمال.

وسينافس الفائز برخصة الشبكة الثانية للهاتف الأرضي شركة قطر للاتصالات (كيوتل) التي تنفرد بتقديم خدمات الهاتف الأرضي حاليا.

وكان المجلس أعلن الأسبوع الماضي أن اتحاد "فودافون" ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، تقدم بأعلى عرض للحصول على الترخيص الثاني للاتصالات النقالة.

المصدر : وكالات