النعيمي: قمة أوبك لن تناقش زيادة الإنتاج


النعيمي لا يستبعد احتمال زيادة الإنتاج بعد اجتماع مقرر لوزراء أوبك الشهر القادم (الفرنسية-أرشيف)
قال وزير النفط السعودي علي النعيمي إن من غير المتوقع أن تعلن منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك عن زيادة في إنتاجها أثتاء القمة التي يعقدها زعماؤها في الرياض نهاية الأسبوع الحالي.

 

وأضاف في مقابلة نشرتها الثلاثاء صحيفة فاينانشال تايمز إن من المتوقع أن يناقش الزعماء مسائل إستراتيجية, من بينها مسائل النمو والبيئة وضمان استمرار إمدادات النفط, مضيفا أن وزراء أوبك الذين سيجتمعون قبل القمة لن يتطرقوا أيضا إلى مسألة إمدادات وأسعار النفط.

 

يشار إلى أن زعماء دول أوبك الاثنتي عشرة بالإضافة إلى إكوادور -التي سيتم الإعلان عن استئناف عضويتها خلال القمة- سيجتمعون يومي 17 و18 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي في الرياض.

 

لكن النعيمي قال إن أوبك تراقب السوق عن كثب, مشيرا إلى أنه لا يستبعد احتمال زيادة الإنتاج بعد اجتماع مقرر لوزراء النفط الشهر القادم.

 

وقال إنه لا يستطيع الإجابة عن السؤال المطروح بشأن سبب الارتفاع الكبير في أسعار النفط, موضحا أن هناك عوامل كثيرة تؤثر في السوق, لكنه أكد في ذات الوقت كفاية الإمدادات والمخزون.

 

وقال النعيمي إن أولئك الذين يعبرون عن قلقهم إزاء كفاية إمدادات النفط والمخزونات في المستقبل يتسببون في إلحاق الضرر بالسوق.

 

وفي أسواق النفط انخفض سعر الخام الأميركي الخفيف في آسيا الثلاثاء  17 سنتا إلى 94.45 دولارا للبرميل كما انخفض خام برنت 19 سنتا إلى 91.79 دولارا.

المصدر : وكالات

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة