عائلة سينسبري تريد اتفاق قطر مع صندوق المعاشات

afp - A handout image obtained 18 July 2007, shows the bakery section in British supermarket Sainsbury. J Sainsbury, Britain's third biggest supermarket

أفادت صحف بأن عائلة سينسبري قد لا تمرر عرضا قيمته 10.6 مليارات جنيه إسترليني (21.6 مليار دولار) لشراء مجموعة سينسبري لمتاجر السوبرماركت إذا لم يتوصل صندوق دلتا 2 القطري لاتفاق مع أمناء صندوق معاشات التقاعد.

وقالت صحيفة فايننشال تايمز اللندنية اليوم إن الصندوق القطري قدم اقتراحا عرض فيه مليار جنيه إسترليني نقدا لصندوق المعاشات إلا أن الأمناء طلبوا 1.75 مليار جنيه.

وحصة عائلة سينسبري في المجموعة تبلغ نحو 18% من أسهم المجموعة التي تمثل ثالث أكبر شركة لمتاجر السوبر ماركت في بريطانيا، وكان لهذه العائلة دور أساسي في إفساد عرض بسعر 582 بنسا للسهم من شركة سي بي سي كابيتال بارتنرز في وقت سابق من هذا العام.

ونشرت الصحف عن عائلة سينسبري قولها في بيان إنها أوضحت المبادئ التي ستتعامل بها مع أي عرض، معتبرة أن ضمان الاعتناء بصندوق التقاعد من العناصر المهمة.

وذكرت صحف في عطلة نهاية الأسبوع الماضي أن مجلس إدارة سينسبري يعتزم إقرار عرض قطر البالغ ستمئة بنس للسهم في الأسبوع الجاري.

وقالت صحيفة الإندبندنت الأحد الماضي في تقرير دون الاستناد إلى مصادر، إن الصندوق القطري فاز بدعم الأمناء عند تقديمه عرضا بقيمة مليار جنيه (2.04 مليار دولار) نقدا لضمان مصالح الأعضاء.

المصدر : وكالات