توقع تزايد الطلب العالمي على الفولاذ في 2008

يتوقع أن ينمو الطلب الصيني ليبلغ 11.5% في عام 2008 (الفرنسية-أرشيف)
توقع الاتحاد الدولي لمنتجي الفولاذ الاثنين أن يزيد الطلب العالمي على الفولاذ خلال عام 2008 بسبب تزايد طلب الصين بشكل خاص على هذه المادة.
 
وأضاف أن منطقتي أفريقيا والشرق الأوسط تشهدان أيضا تزايدا في الطلب على الفولاذ. كما أن طلب الهند والبرازيل وروسيا على الفولاذ سيواصل التنامي.
 
وتوقع الاتحاد الذي يجتمع أعضاؤه في العاصمة الألمانية برلين حاليا زيادة بنسبة 6.8% للطلب هذا العام ونسبة مماثلة العام المقبل.
 
وقال رئيس الاتحاد جون سورما إن شمال أفريقيا وجنوب أفريقيا والشرق الأوسط تتحول لتصبح مناطق نمو قوي مشيرا إلى ارتفاع العائدات والاستثمارات في هذه المناطق من العالم.
 
ويتوقع أن ينمو الطلب الصيني ليبلغ 11.5% في عام 2008 بعد تسجيل 11.4 هذا العام مما يشكل 35% من الطلب العالمي.
 
وقد بحث مسؤولون في شركات الصلب الدولية أثناء اجتماعهم في برلين التهديد الذي تمثله صادرات الصلب الصينية الرخيصة على صادراتهم.

وكان مسؤولون أوروبيون آخرون طالبوا الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على الصين عن طريق فرض نظام للحصص أو رسوم على واردات الصلب.

  
يأتي ذلك في وقت بدأت فيه آسيا تشهد غزوا هادئا على جبهة الاستثمار من قبل الصين.

 
وتقود الشركات الصغيرة والمتوسطة الصينية وكثير منها في قطاع الطاقة والتعدين، الاقتصاديات الأقل نموا في جنوب شرق آسيا ووسط آسيا وبدأت تشكل تأثيرا فاعلا في بعض الاقتصاديات الأكثر نموا مثل إندونيسيا وتايلند وحتى أستراليا.
 
ويدفع الصين إلى زيادة استثماراتها الخارجية احتياجها الشديد للطاقة والمواد الخام من أجل دفع عجلة اقتصادها المنتعش.

المصدر : وكالات

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة