بوش يدعو الديمقراطيين إلى التعاون للقضاء على عجز الموازنة

r_The U.S. House of Representatives gathers on the first day of the 110th Congress as Democrats take power on Capitol Hill in Washington January 4, 2007.

قدم الرئيس الأميركي جورج بوش للكونغرس السبت موازنة تغطي خمس سنوات وتهدف للقضاء على عجز الموازنة الاتحادية بحلول عام 2012 داعيا خصومه الديمقراطيين إلى التعاون في هذا الشأن.

واعتبر زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ هاري ريد ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أن الوقت قد حان بعد أربع سنوات من القتال وعشرات آلاف القتلى والجرحى الأميركيين في العراق وما يزيد عن 300 مليار دولار من التكاليف لإسدال الستار على هذه الحرب.

وقال بوش إن بعض الديمقراطيين أشاروا إلى أن أهم الأولويات هو الوصول لموازنة متوازنة.

وأضاف أنه من خلال ضبط الإنفاق ومواصلة السياسات الداعمة للنمو يمكن الوصول إلى توازن في الموازنة ومعالجة كسب الحرب على الإرهاب والحفاظ على دفاع قومي قوي ومواصلة نمو الاقتصاد وإيجاد الوظائف.

وبلغ العجز في الموازنة نهاية العام المالي في الولايات المتحدة في 30 أيلول/ سبتمبر الماضي نحو 296 مليار دولار.

وأشار بوش إلى أن تحسين المدارس من المجالات التي يستطيع الديمقراطيون والجمهوريون العمل معا فيها.

وقال بوش الأربعاء الماضي بعد الاجتماع الأول مع حكومته في العام الجديد، إن هذه الموازنة ستكبح الإنفاق مع تحديد إطار لأولويات العمل.

وتوقع مكتب في الكونغرس أن يرتفع العجز في الموازنة العام الحالي إلى 286 مليار دولار. وتنبأ المكتب بتسجيل عجز إجمالي خلال العقد المقبل بقيمة 1.76 تريليون دولار.

المصدر : وكالات

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة