أسعار النفط ترتفع رغم زيادة المخزونات الأميركية

ارتفعت أسعار النفط في الأسواق الآسيوية اليوم بعد انخفاضها أمس عقب نشر بيانات أظهرت زيادة غير متوقعة بمخزونات البنزين والنفط الأميركية.

وصعد سعر خام غرب تكساس خلال التعاملات الآسيوية الإلكترونية في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) 52 سنتا إلى 75.29 دولارا للبرميل مقارنة مع إغلاق أمس.

وتراجعت أسعار النفط في العقود الآجلة أكثر من 5% منذ تسجيلها الارتفاع القياسي فوق 77 دولارا للبرميل يوم الجمعة الماضي مع مخاوف الأسواق من زيادة التوترات في منطقة الشرق الأوسط واحتمال حدوث تحرك إيراني بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وقد تدل تصريحات رئيس المجلس الاحتياطي الأميركي بن برنانكي بشأن تباطؤ الاقتصاد في الولايات المتحدة ضمنا على أن الطلب قد يتراجع.

وقال خبراء إن ارتفاع كميات المخزونات الأميركية رغم موسم العطلات في الولايات المتحدة سيعمل على ضمان الإمدادات على المدى المتوسط لكنة يثير القلق على المدى الطويل جراء مخاطر العواصف التي تهدد منشآت النفط في خليج المكسيك بشكل مباشر.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية زيادة مخزونات النفط بمقدار 200 ألف برميل وارتفاع مخزونات البنزين 1.5 مليون برميل الأمر الذي خالف توقعات المحللين التي تنبأت بتراجع مخزونات الخام بحجم 500 ألف برميل وهبوط مخزونات البنزين 700 ألف برميل.

المصدر : وكالات

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة