مشروعات عقارية شرق أوسطية بمعرض بسنغافورة

REUTERS /A view of Singapore's skyline and Marina Bay (foreground) from the Esplanade July 5, 2005. Paris, London, Madrid, New York City and Moscow are competing to win the right to host

بدأت وفود في الوصول اليوم الأحد إلى سنغافورة للمشاركة في مؤتمر ومعرض كبير يركز على فرص الأعمال في الشرق الأوسط.
 

ومن المتوقع أن يتم التوقيع على صفقات بالمعرض تصل قيمتها إلى ستمائة مليون دولار سنغافوري ( 382 مليون دولار أميركي).
 
وقال اتحاد الأعمال السنغافوري الذي ينظم الحدث إن المؤتمر الذي يحمل اسم "غلوبال إنتربوليس" سينطلق غدا الاثنين بمشاركة وفود من الإمارات ومصر والسعودية بالإضافة إلى دول منها اليابان وفيتنام وأوكرانيا.
 
وأوضح نائب الأمين العام للاتحاد فيليب فوريست إن المؤتمر سيساعد في تعزيز الروابط التجارية بين آسيا والشرق الأوسط عن طريق إبراز أحدث التوجهات الاقتصادية وفرص الأعمال.
 
ومن المتوقع أن يتم طرح ستة مشروعات عقارية منها مبنى تجاري في دبي يطلق عليه اسم "برج سنغافورة" ويتكلف إنشاؤه 150 مليون دولار سنغافوري (95 مليون دولار). ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المبنى الذي يستهدف اجتذاب الشركات السنغافورية وغيرها من الشركات التي تعمل في دبي بنهاية 2008.
 
ويوجد حاليا أكثر من ثلاثمائة شركة سنغافورية في دبي. وقال الرئيس التنفيذي لشركة "عقار" بدبي سلطان حارب الفلاحي إن شركته تتوقع أن يزيد هذا العدد إلى جانب زيادة روابط التجارة والأعمال.
 
ومن المتوقع كذلك أن تعلن "عقار" عن الاشتراك مع شركة وربانا كورب السنغافورية لإنشاء "سكاي فيلا" وهو مبنى مكون من عشرين طابقا يضم 36 وحدة في الإمارات.
المصدر : الألمانية