ألمانيا تسعى لإيجاد مستثمرين لشراء حصة في EADS

Picture taken 10 October 2006 shows the flag of European aircraft manufacturer Airbus (C) surrounded by the French national (L) and the European

 

أفادت تقارير صحفية بأن الحكومة الألمانية تسعى لإيجاد مستثمرين من القطاع الخاص للدخول في رأسمال المجموعة الأوروبية للدفاع والطيران EADS  وهي  الشركة الأم لإيرباص.

 

وذكرت صحيفة  فاينانشال تايمز دويتشلاند في عددها  اليوم الاثنين أن وزير الاقتصاد الألماني مايكل غلوس يحاول حاليا تشكيل كونسورتيوم يضم شركات من الباطن تعمل مع إيرباص قد يتمكن من شراء جزء من حصص "دايملر-كرايسلر".

 

يشار إلى أن شركة تصنيع السيارات الألمانية الأميركية دايملر- كرايسلر المشاركة في رأسمال المجموعة بنسبة 22.5% كانت درست إمكانية بيع 7.5% من أسهما.

 

وأما الخيار الآخر الذي بحثته وزارة المالية الألمانية هو دخول الحكومة الألمانية في رأسمال EADS عبر بنك "كي إف دبليو" الحكومي.

 

وأعرب غلوس في صحيفة بيلد أو سونتاغ المحلية، عن معارضته لهذا الحل الأخير، في حين أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أكدت يوم الخميس الماضي أن حكومتها لم تتخذ  قرارا بعد.

 

ورد الموظفون الألمان في إيرباص بقلق على خطة إعادة الهيكلة القاسية لمجموعة تصنيع الطائرات والتي تنص على إلغاء وظائف وإعادة تنظيم صناعية.

 

وهدد رئيس لجنة الشركة في إيرباص ألمانيا روديغر لوتجن بإصدار قرارات بوقف العمل قد تشمل مصانع إيرباص السبعة في ألمانيا.

المصدر : الفرنسية