لوفتهانزا تعتزم شراء مزيد من الشركات

(FILES) F_Photo dated 01 October 2003 showing a Lufthansa Boeing - 747 taking off from Frankfurt international airport. Lufthansa appeared guardedly optimistic 12 November 2003, saying it expected to see a "marginal improvement" in business in fourth quarter 2003 that would enable it to secure an operating profit for the full year. AFP PHOTO DDP/ALEXANDER HEIMANN GERMANY OUT

قالت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا إنها تعتزم شراء مزيد من الشركات داخل أو خارج ألمانيا بعد نجاحها في الاستحواذ على شركة الطيران السويسرية (سويس إيرلاينز) قبل أشهر.
 
وقال الرئيس التنفيذي للشركة فولفجانج مايرهوبر إن صفقات الاستحواذ هي من وسائل تحقيق مزيد من النمو.
 
وتشهد الأسواق حاليا تكهنات بشأن احتمال دخول لوفتهانزا صفقة استحواذ جديدة. ولا تزال صفقة الاستحواذ على سويس إيرلاينز في انتظار موافقة سلطات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.
 
وذكر مايرهوبر أن الشركة كانت تركز في الماضي على التحالف مع الشركات الأخرى لأنها كانت أسرع وسيلة لزيادة كفاءة التشغيل لكن الشركة ستبحث عن وسائل أخرى في المستقبل.
 
ورفض مايرهوبر وجهة نظر طرحها أحد المساهمين بأن الشركة تقلل من تقديرها للتحدي الذي تمثله شركات الطيران المنخفض التكاليف. وقال إن الشركة تهدف إلى السيطرة على سوق الطيران التقليدية ولكنها أيضا تنشط في سوق الطيران المنخفض التكاليف.
المصدر : الألمانية