شركات تعلن مشاريع سياحية وعقارية واستثمارية بالأردن

أطلقت شركة "سرايا الأردن" المملوكة لأبناء رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري مشروعا عقاريا سياحيا في مدينة العقبة الأردنية.

ويحمل المشروع اسم "سرايا العقبة" وبرأس مال يتجاوز ربع مليار دينار أردني (360 مليون دولار).

وأعلن رئيس مجلس إدارة الشركة سعد الدين الحريري أن المشروع سيخلق بيئة حيوية جاذبة ذات بنية تحتية عالية المستوى تلبي حاجات السياح ورجال الأعمال من الأردن وخارجه.

وأوضح القائمون على المشروع أنه سيوفر ثلاثة آلاف فرصة عمل خلال مراحل تمتد بين ثلاث وخمس سنوات يتم فيها إنشاء بحيرة صناعية تحيط بها ستة فنادق ستقام إلى جانب شواطئ رملية ومطاعم ومرافق ترفيهية ومركز للمؤتمرات وناد صحي ومناطق سكنية.

وأعلن المشروع على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يواصل أعماله لليوم الثاني على شاطئ البحر الميت.

وقد بدأت شركة تابعة لمجموعة الحريري في نيسان /أبريل الماضي مشروع "سرايا الأردن" الاستثماري برأس مال 100 مليون دينار (141 مليون دولار) يوفر خمسة آلاف فرصة عمل, حسب مسؤول في المشروع.

وتشكل شركة "سعودي أوجيه" التي يديرها سعد الدين الحريري شريكا ومتعاقدا تنفيذيا في مشروع تطوير العبدلي في عمان الذي تمتلك عائلة الحريري نصفه.

وفي السياق الاستثماري أيضا أعلنت مجموعة دبي القابضة والمملوكة من ولي عهد دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تأسيس صندوق استثماري بقيمة 300 مليون دولار لإنشاء صندوق لدعم المشاريع في الأردن.

وأعلن بيت التمويل الخليجي عن الدخول في شراكة إستراتيجية مع الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار وأمانة عمان الكبرى لتطوير مشروع "المدن الملكية" الذي يشيد في الأردن بتكلفة نحو مليار دولار.

وينجز المشروع على مرحلتين, تحمل الأولى اسم "بوابة الأردن" وتقام في منطقة عمان الغربية وستضم برجين منفصلين يضمان مكاتب ومحلات تجارية وفندقا فاخرا.

وأما المرحلة الثانية من المشروع والمسماة "القرية الملكية" فتشمل تطوير مجمعات سكنية ومركزا تجاريا وفندقا في منطقة "مرج الحمام" جنوب عمان على امتداد الطريق السريع إلى البحر الميت.

المصدر : وكالات

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة