نيسان تأمل بتسويق 120 ألف سيارة بدول مجلس التعاون

قالت شركة نيسان الشرق الأوسط التابعة لشركة نيسان موتورز اليابانية إنها تأمل في أن تبيع 120 ألف سيارة في ست دول خليجية بنهاية السنة المالية التي بدأت الشهر الجاري.
 
وقال نائب العضو المنتدب لشركة نيسان الشرق الأوسط تاكيشي ناكاجيما في عرض تسويقي للشركة في الكويت إن الشركة باعت 100 ألف سيارة في منطقة الشرق الأوسط ككل ومنها دول الخليج الست خلال السنة المالية الماضية.
 
وقال إن تحقيق هدف بيع 120 ألف سيارة في دول مجلس التعاون الخليجي وحدها سيضمن زيادة المبيعات في منطقة الشرق الأوسط ككل.
 
وبدأ العرض في دبي وتوجه إلى لبنان والأردن والسعودية وسيزور بقية دول مجلس التعاون ثم مصر والمغرب.
 
وقال ناكاجيما إن إجمالي المبيعات في الكويت في السنة المالية السابقة تراوح بين 16 و17 ألف سيارة, لكنه لم يذكر أرقام المبيعات في بقية دول الخليج في نفس الفترة، غير أنه أشار إلى أن مبيعات نيسان زادت خلالها في السعودية وتلتها الإمارات ثم الكويت.
 
وتوقعت دراسة لغرفة تجارة وصناعة أبو ظبي نشرت حديثا أن يتجاوز حجم سوق السيارات وقطع الغيار في الإمارات 18 مليار درهم (4.9 مليارات دولار) هذا العام.
 
وأوضحت الدراسة أن سوق السيارات في الإمارات حققت معدل نمو مرتفعا يقدر بحوالي 9.2%، وهو الأعلى بالمقارنة مع دول الخليج الأخرى حيث لا تتجاوز نسبة نمو قطاع السيارات فيها 6.4 %.
 
وأشارت الدراسة إلى أن السيارات اليابانية تشكل نسبة 66% من إجمالي أنواع السيارات الموجودة في الدولة. كما تعتبر الإمارات ثاني أكبر سوق عالمية للسيارات اليابانية المستعملة.
المصدر : وكالات

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة