النفط يحقق أعلى أسعاره في أربعة أشهر

ارتفاع اسعار النفط

صعدت أسعار النفط مسجلة أعلى مستوياتها خلال أربعة أشهر مقتربة من ارتفاعها القياسي الذي حققته في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بسبب المخاوف في السوق من نقص الإمدادات واستمرار عمليات الشراء.

وارتفع سعر الخام الأميركي الخفيف للعقود الآجلة تسليم أبريل/ نيسان المقبل في سوق نيويورك سبعة سنتات بالغا 53.12 دولارا للبرميل في التعاملات الإلكترونية بعد تسجيله 53.20 دولارا للبرميل لفترة وجيزة قبل ذلك.

وارتفع سعر خام برنت في بورصة البترول الدولية اللندنية إلى 51.50 دولارا للبرميل مقتربا من رقمه القياسي المرتفع والبالغ 51.94 دولارا للبرميل في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وشهدت أسعار النفط أعلى مستوياتها منذ أربعة أشهر اليوم حيث دنت من مستواها القياسي التاريخي عندما بلغ سعر الخام الأميركي الخفيف 55.67 دولارا للبرميل في الشهر المذكور.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أعلنت في وقت سابق ارتفاع مخزون البنزين مليون برميل في الأسبوع الماضي مشيرة إلى انخفاض مخزونات المشتقات النفطية الشاملة لوقود التدفئة.

من جهته ذكر القائم بأعمال الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) عدنان شهاب أن أسعار النفط قد تقفز لفترة قصيرة الى 80 دولارا للبرميل في العامين المقبلين في حالة حدوث مشكلة كبيرة في الإمدادات.

المصدر : وكالات

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة