بدء أعمال المنتدى الدولي الثالث للاستثمار والتجارة بمصر

تبدأ أعمال المنتدى الدولي الثالث للاستثمار والتجارة اليوم الأربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة، والذي يهدف إلى عرض فرص الاستثمار والتجارة المتاحة بمصر.

ويبحث المؤتمر الحوافز التي توفرها مصر في القطاعات الرئيسة للاقتصاد مثل الخدمات المالية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنية الأساسية والسياحة والبترول والصناعات الثقيلة.  

ويناقش المنتدى عدة موضوعات منها الإطار القانوني للاستثمار بمصر، وعرض أهم القطاعات الصناعية الواعدة وفرص الاستثمار وإستراتيجية إصلاح قطاع الصناعة ودور المنظمات العالمية في مساعدة الشركات، وعرض لتجارب المستثمرين ووجهات النظر عن الاقتصاد المصري.

ويشارك في المؤتمر الذي يفتتحه رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف نحو 700 شخصية من المتخصصين في مجال الاستثمار والتجارة. وينظم المنتدى وزارة الاستثمار المصرية بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وإحدى الشركات العالمية لتنظيم الموتمرات.  

ويحضر المنتدى ممثلون عن مجتمع الأعمال الدولي ورجال الأعمال من السعودية والإمارات والكويت والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وإسبانيا وروسيا واليونان وايطاليا وألمانيا والسودان وإيرلندا وهولندا والدنمارك وجنوب افريقيا.    

المصدر : وكالات

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة