إندونيسيا تدعو إلى التمسك بقرار أوبك خفض الإنتاج

أكد عضو رفيع في الوفد الإندونيسي لدى منظمة الدول المنتجة والمصدرة للنفط (أوبك) اليوم الأربعاء ضرورة تمسك المنظمة بقرار خفض سقف الإنتاج الرسمي بواقع مليون برميل يوميا اعتبارا من أول أبريل/ نيسان المقبل.

وقال إنه بعد خفض الإنتاج من 24.5 مليون برميل يوميا إلى 23.5 مليون ينبغي للمنظمة عندئذ مواصلة العمل بالخفض حتى يونيو/ حزيران المقبل موعد اجتماع وزراء أوبك مرة أخرى في بيروت.

وأثار أعضاء في أوبك فكرة تأجيل الخفض المقرر بهدف تهدئة أسعار النفط التي ارتفعت بشدة لتصل الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها في 13 عاما.

وكان وزير بترول دولة الإمارات العربية المتحدة عبيد بن سيف الناصري قال إن المنظمة ستبحث تأجيل خفض الإنتاج في أبريل بينما أشار مندوب رفيع في أوبك إلى أن المنظمة قد تبحث إرجاء الخفض حتى يونيو/ حزيران المقبل.

وأفاد وزير الطاقة والصناعة القطري عبد الله بن حمد العطية أنه سيعارض أي تحرك في أوبك لتأجيل الاتفاق فيما عبر وزير الطاقة الجزائري شكيب خليل عن قلقه من ارتفاع أسعار النفط مشيرا إلى أنه ليس بوسع أوبك عمل الكثير لوقف ارتفاع الأسعار.

كما اجتمع وزير النفط السعودي علي النعيمي أمس برئيس وكالة الطاقة الدولية كلود مانديل في الرياض إذ أكد على التزام بلاده بتحقيق الاستقرار في أسواق النفط العالمية.

المصدر : وكالات

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة