أعمال مجلس الأعمال المصري الأردني تبدأ الأحد

عمان- منير عتيق


تبدأ في عمان غدا الأحد أعمال الدورة الـ 11 لمجلس الأعمال المصري الأردني بهدف التمهيد لاجتماع اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة الذي يعقد يومي التاسع والعاشر من مارس/ آذار المقبل برئاسة رئيسي وزراء البلدين عاطف عبيد وفيصل الفايز.

ويترأس اجتماع مجلس الأعمال والذي يستمر ثلاثة أيام رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين جمال الناظر ونظيره الأردني حمدي الطباع.

وقال المفوض التجاري المصري لدى الأردن ناصر خليل للجزيرة نت إن الاجتماع سيبحث عددا من الموضوعات المتعلقة بمجال الاستثمار في البلدين وطرق الاستفادة المشتركة من اتفاقية أغادير التي تجمع البلدين مع كل من تونس والمغرب والتي تم توقيعها في صورتها النهائية من قبل وزراء خارجية الدول الأربع قبل أيام.

وأوضح أن مجلس الأعمال سيبحث كذلك فرص دعم وتعزيز آليات التعاون بين البلدين وتدارس المشروعات المشتركة وعلى رأسها مشروعات البنى التحتية والغاز والمياه وتكنولوجيا المعلومات والكهرباء والصناعات الدوائية وغيرها.

وأشار المسؤول المصري إلى أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين حققت طفرة كبيرة خلال العام الماضي حيث بلغ حجم التبادل التجاري 136.5 مليون دولار منها 112.5 مليون دولار صادرات مصرية للأردن والباقي 24 مليون دولار واردات مصرية من الأردن.

وقال إن تلك الأرقام تعكس حجم النمو المطرد في العلاقات بين البلدين وإمكانات تطورها في المستقبل القريب في ظل المشروعات العملاقة التي يقيمها البلدان خاصة في مجال الغاز والكهرباء.
________________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة