شركة كومكاست تعرض شراء ديزني


أعلنت شركة كومكاست أكبر شركات تلفزيون المشتركين في الولايات المتحدة اليوم أنها قدمت عرضا لشراء شركة والت ديزني مقابل أسهم في صفقة قالت إن قيمتها 54 مليار دولار.

وأضافت كومكاست أنها أعلنت عرضها من جانب واحد بعد أن امتنع مايكل إيزنر المدير التنفيذي لديزني عن الدخول في مفاوضات.

واقترحت كومكاست مبادلة كل سهم من أسهم ديزني بما يعادل 0.78% من أسهم كومكاست من الفئة (أ). ويعادل هذا سعر 26.47 دولارا للسهم بالإضافة إلى علاوة سعرية بنسبة 10% على سعر إغلاق سهم ديزني أمس.

وقدرت كومكاست قيمة الصفقة بمبلغ 66 مليار دولار باحتساب ديون ديزني التي تبلغ 11.9 مليار دولار.

وإذا نجحت هذه الصفقة فإنها ستجعل من كومكاست واحدة من كبرى الشركات الإعلامية في العالم، إذ تجمع بين الإنتاج السينمائي لشركة ديزني وشبكة "أي.بي.سي" التلفزيونية وشبكة "أي.إس.بي.إن" الرياضية ومدن الملاهي التي تحمل اسم ديزني وبين 21 مليون مشترك في قنوات الكابل التابعة لكومكاست.

وستجعل الصفقة كومكاست ندا لشركات إعلامية كبرى مثل "تايم وارنر" و"نيوز كورب" التي يجمع نشاطها بين إنتاج البرامج والأفلام ومنافذ التوزيع مثل محطات الكابل والقنوات الفضائية.

وبلغ سعر إغلاق سهم ديزني أمس في بورصة نيويورك 24.08 دولارا أي قرب أعلى مستويات العام الذي بلغ 25.08 دولارا في الشهر الماضي. وبلغ سعر سهم كومكاست 33.93 دولارا أمس في بورصة نيويورك أيضا.

وارتفع سهم ديزني إلى 27.90 دولارا في التعاملات الإلكترونية قبل بدء التداول في بورصة نيويورك مقارنة مع إغلاقه أمس على 24.08 دولارا وانخفض سهم كومكاست إلى 32.15 دولارا من 33.93 دولارا.

المصدر : وكالات

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة