الملكية الأردنية تحدث أسطولها بأيرباص مؤجرة

afp/(FILES) Hand out picture dated 20 December 2000 shows an Airbus A380 during a test flight in Toulouse. Etihad Airways of Abu Dhabi has signed a memorandum of understanding to acquire 24 Airbus aircraft, including four of the superjumbo A380 models, and has taken an option on 12 additional planes for a total of seven billion dollars, Airbus officials at the Farnborough Air Show 20 July 2004. AFP PHOTO

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية الاثنين اختيارها شركة صناعة الطائرات الأوروبية أيرباص في توقيع عقد استئجار عشر طائرات لتحديث أسطولها.

وأوضح المدير التنفيذي للشركة سامر المجالي أن قرار استئجار طائرات أيرباص لتشغيلها على الخطوط المتوسطة والقصيرة تم بعد محادثات مطولة مع شركتي أيرباص الأوروبية وبوينغ الأميركية.

وأشار إلى تقديم الشركتين عروض أسعار مغرية للغاية لكن الشركة الأردنية اختارت أيرباص لأن تغيير الأسطول مكلف للغاية.

وذكر أن عملية تسلم الشركة للطائرات ستبدأ في النصف الثاني من عام 2005 بحيث ستحل الطائرات المستأجرة محل طائرات قديمة في أسطول الملكية الأردنية.

ويشار إلى أن خطة التحديث سوف لن تغير حجم أسطول الشركة الذي يعمل على شبكة تشمل محطات في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وكانت الشركة أجرت مفاوضات نهائية في يونيو/حزيران الماضي مع بوينغ بشأن تسلم عشر طائرات بوينغ خمس منها على أساس استئجار مالي وخمس على أساس استئجار تشغيلي.

ولكن مسؤولين أوضحوا أن الفشل في التوصل إلى اتفاق يرضي الطرفين بنهاية أغسطس/آب الماضي دفع الشركة إلى التحول إلى أيرباص. 

المصدر : رويترز