التشريعي الفلسطيني يقر ميزانية تبلغ 1.6 مليار دولار

Palestinian workers are guarded by an Israeli soldier as they wait to be sent back to the Gaza Strip at the Erez crossing 14 January 2004. The move follows a suicide bombing on the Israeli-Gaza border which shattered a four month lull in attacks by the radical Palestinian movement Hamas and marked the first time a female follower has carried out such an operation. Four Israelis were killed when 22-year-old Reem Saleh al-Riyashi, who was the mother of two young children, blew herself up in an inspection room at the Erez crossing. AFP PHOTO/ Menahem KAHANA

أقر المجلس التشريعي الفلسطيني بأغلبية ساحقة اليوم الخميس ميزانية تبلغ 1.694 مليار دولار لعام 2004 في إطار محاولات مستمرة لبناء الثقة في الوضع المالي للسلطة الفلسطينية.

وجرت الموافقة البرلمانية على الميزانية خلال جلسة استثنائية للمجلس التشريعي.

وصوت 44 نائبا من أصل النواب الـ 48 الحاضرين على الموازنة التي عرضها وزير المالية سلام فياض فيما صوت ضدها أربعة.

وشارك بعض النواب في التصويت عبر حلقة مغلقة من غزة لعدم تمكنهم من التوجه إلى رام الله بسبب الإغلاق التام الذي فرضه جيش الاحتلال على قطاع غزة بعد العملية الفدائية التي وقعت أمس الأربعاء على معبر إيريز.

ومن المتوقع أن يصل العجز في الميزانية 888 مليون دولار بينما بلغت ميزانية العام الماضي 1.278 مليار بعجز قدره 747 مليونا.

وحمل فياض الجزء الأكبر من العجز هذا العام للحصار الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية في سبتمبر/ أيلول 2000.

وأعلن للصحفيين أنه يعتمد على مساعدة بقيمة 650 مليون دولار من الدول المانحة لسد القسم الأساسي من العجز في الموازنة. وأضاف فياض أن الجهات المانحة شددت خلال اجتماع بروما في ديسمبر/ كانون الأول الماضي على المزيد من الشفافية في دفع رواتب أعضاء الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

المصدر : وكالات

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة