بن لادن يخفض الدولار لأدنى مستوياته مقابل اليورو

ارتفاع اليورو أمام الدولار


انخفض الدولار لأدنى مستوياته مقابل اليورو خلال أربعة أسابيع اليوم الخميس عقب نشر شريط لأسامه بن لادن أمس هز الأسواق المالية بينما ينتظر المستثمرون بيانات حول الوظائف في الولايات المتحدة.

وأدى انخفاض مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة بعد نشر شريط بن لادن أمس وهبوط الأسهم في طوكيو إلى توخي الحذر لدى المستثمرين في المراهنة على النمو قبل صدور نشرة الولايات المتحدة الأسبوعية لبيانات الباحثين عن عمل التي كانت مخيبة للآمال الجمعة الماضية.

وهبط الدولار ليصل 1.1274 لكل يورو وهو أقل مستوى للدولار مقابل اليورو من 15 أغسطس/ آب الماضي.

واستقر الدولار مقابل الين على 117.15 ينا لكل دولار حيث دعم الين أنباء عن تدخل الحكومة اليابانية للمحافظة على سعر صرفه والحد من خسائر الدولار في بورصة طوكيو. كما تحسن الين بعد خسائره مقابل اليورو لمدة ثلاث أسابيع من الانخفاض.

من جانب آخر قررت السويد إجراء استفتاء حول انضمام البلاد لليورو يوم الأحد القادم كما هو مخطط له. وأظهرت استطلاعات للرأي في السويد أن معارضي الانضمام لليورو من المحتمل أن يكونوا الفائزين في استفتاء يوم الأحد.

ومن المتوقع أن يظهر العجز التجاري للولايات المتحدة لشهر يوليو/ تموز ارتفاعا ليسجل 40.55 مليار دولار مقارنة مع 39.55 مليار دولار في يونيو/ حزيران الماضي.

المصدر : رويترز