شركة DHL تستأنف رحلاتها إلى العراق وأفغانستان

F_A combo of TV footage taken from a videotape given 23 November 2003 to a French journalist and shown to AFP 24 November 2003, shows masked militants firing the missile that hit a DHL cargo jet over Baghdad 22 November 2003, setting its engine ablaze and forcing it to an emergency landing. The six-minute-long footage received by Sara Daniel, correspondent of the French weekly Le Nouvel Observateur, shows a total of 10 militants, with their faces concealed by chequered keffiyeh headresses or white scarves, carrying the attack from scrubland south of the capital. AFP PHOTO

قال متحدث باسم شركة دويتشه بوست إن شركة (DHL) للبريد السريع التي تتفرع عنها استأنفت رحلاتها إلى العراق وأفغانستان بعد حوالي أسبوع من تعرض إحدى طائراتها لهجوم بصاروخ أرض جو في العراق.

وأعلن المتحدث أن شركة (DHL) استأنفت رحلاتها إلى العراق الخميس الماضي وإلى أفغانستان يوم الجمعة.

وكانت الشركة علقت خدماتها إلى العراق في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بعد تعرض إحدى طائراتها لقصف بصاروخ أرض جو أثناء مغادرتها مطار بغداد وأجبرت على الهبوط اضطراريا.

وقد أوقفت الشركة رحلاتها إلى أفغانستان في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني لمراجعة الإجراءات الأمنية في أفغانستان. وأوضح المتحدث أنه تم استئناف جميع الرحلات بعد اتخاذ إجراءات أمنية إضافية بالتعاون مع القوات الأميركية.

وتقوم الشركة التي مقرها في بروكسل وتملكها شركة دويتشه بوست الألمانية, بخمس إلى ست رحلات أسبوعيا إلى أفغانستان وثلاث إلى أربع رحلات يوميا إلى بغداد.

المصدر : الفرنسية