ارتفاع أسعار النفط قبل اجتماع أوبك

-


undefinedسجلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام ارتفاعا اليوم الثلاثاء، إذ أقبل المستثمرون على الشراء لتغطية ما لديهم من مراكز البيع قبل اجتماع منظمة أوبك هذا الأسبوع في فيينا والتقرير الأسبوعي الجديد عن مخزونات الطاقة في الولايات المتحدة.

ووصل سعر عقود يناير/ كانون الثاني من خام القياس الأوروبي مزيج نفط خام برنت في بورصة البترول الدولية بلندن 28.53 دولارا للبرميل مرتفعا 28 سنتا.

وفي بورصة نيويورك التجارية نايمكس بلغ سعر عقود النفط الخام الأميركي الخفيف لشهر يناير/ كانون الثاني 30.23 دولارا للبرميل مرتفعا 28 سنتا.

ويأتي ارتفاع أسعار النفط الخام اليوم بعد هبوطها 20 سنتا يوم الاثنين بفعل تصريحات وزراء أوبك بأنه لن تكون هناك حاجة إلى خفض إمدادات المعروض من النفط حينما يلتقون في فيينا يوم الخميس.

وقال وزراء النفط من إيران والكويت والإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا أوائل الأسبوع إن أوبك يجب أن تترك هذه المرة سقف إنتاجها دون تغيير عند 24.5 مليون برميل يوميا.

من جانب آخر أظهر مسح نشرت نتائجه اليوم أن منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك رفعت إنتاجها النفطي في نوفمبر/ تشرين الثاني، إذ اختار معظم الأعضاء تجاهل قيود الإنتاج الجديدة بينما زاد العراق صادراته زيادة حادة.

وبين المسح أن مجمل إنتاج أوبك قد زاد الشهر الماضي 240 ألف برميل يوميا بالغا 27.82 مليون برميل يوميا.

المصدر : رويترز