الاتصالات الألمانية تبيع جزءا من أسهمها لمايكروسوفت

undefinedقالت مجلة كابتل الألمانية إن رون سومر الرئيس التنفيذي لمؤسسة الاتصالات الألمانية (دوتش تيليكوم) يأمل بأن يؤدي الاتفاق الجديد الذي وقعته المؤسسة مع مؤسسة مايكروسوفت الأميركية العملاقة والتقليص الكبير في عدد موظفيها إلى دعم أسعار أسهمها المتدنية.

وقالت المجلة في عددها الصادر اليوم إن دوتش تيليكوم عرضت على مايكروسوفت المشاركة بنسبة 24.9% من أسهمها في شركة تي أون لاين التابعة لها مقابل مبلغ يتراوح بين ثلاثة وأربعة مليارات يورو (ما يعادل 2.7-3.6 مليارات دولار). وأضافت أن المؤسسة تعتزم أيضا الاستغناء عن 15 ألف موظف من إجمالي عدد العاملين فيها والبالغ 118000 موظف.

وسوف تستخدم المؤسسة الأرباح التي ستجنيها من بيع أسهم تي أون لاين في تسديد جزء من الديون الكبيرة المترتبة عليها، كما أنها تسعى لتخفيض الديون المتبقية عليها والبالغة 67.3 مليار يورو إلى 50 مليار يورو بحلول نهاية عام 2003.

وقالت المجلة إن المؤسسة ستناقش مسألة تقليص الوظائف مع النقابات العمالية المعنية في الأيام القليلة القادمة. وأشارت إلى أن الدراسات التي أجرتها المؤسسة أظهرت أن عدد موظفي دوتش تيليكوم يزيد كثيرا على عدد الموظفين في المؤسسات الدولية المنافسة لها.

المصدر : الفرنسية