السعودية تسهل دخول رجال الأعمال

أعلن وزير التجارة السعودي أسامة بن جعفر فقيه منح تسهيلات لدخول رجال الأعمال الأجانب إلى المملكة العربية السعودية استجابة لما وصفه بالمرحلة الانتقالية التي يشهدها الاقتصاد السعودي.

وقال الوزير في رسالة وجهها إلى رئيس مجلس الغرف التجارية والصناعية السعودية إن الإجراءات الجديدة تهدف أيضا إلى دعم مسيرة التنمية وتؤدي لتوطين الاستثمار وتسهيل قدوم رجال الأعمال والمستثمرين دون الرجوع إلى وزارة الخارجية.

وأشارت الرسالة إلى أن الإجراءات الجديدة تنص على منح الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال الأجانب والمستثمرين تأشيرات دخول لزيارة المملكة عبر السفارات أو القنصليات السعودية مباشرة بعد إطلاع هذه البعثات على ما يثبت التعاقد أو الاستثمار دون الحاجة إلى الرجوع إلى وزارة الخارجية.

كما يتم منح تأشيرات الدخول إلى من يرغب في البحث عن فرصة استثمارية في السعودية إذا حصل على رسالة من غرفة التجارة السعودية تثبت صفته. وسيتم منح تأشيرات لسيدات الأعمال لكن ذلك سيكون من داخل المملكة وعبر طلب من الشركات السعودية يقدم لوزارة الخارجية على أن يرافق المرأة زوجها أو محرم لها.

وستكون مدة التأشيرة شهرا واحدا ويمكن أن تكون لثلاثة أشهر بحد أقصى ولمرة واحدة. كما سمح لرئيس القسم القنصلي أن يمنح تأشيرات لعدة سفرات ولمدة لا تتجاوز ستة أشهر كحد أقصى والإقامة شهرا واحدا في كل سفرة للأشخاص الذين تدعو الحاجة إلى تكرار زياراتهم للمملكة.

المصدر : رويترز

المزيد من استثمار
الأكثر قراءة