الأسهم اليابانية تهوي مجددا والبريطانية ترتفع


هبط مؤشر نيكي للأسهم اليابانية عن أدنى مستوى إغلاق له منذ 19 عاما في بداية تعاملات اليوم بعد أن أدت زيادة التوتر بشأن تقرير الأسلحة العراقي إلى هبوط مؤشر نازدك الأميركي لأسهم التقنية بنسبة 2% إلى أدنى مستوى منذ شهر.

ودفعت مبيعات في أسهم الشركات الكبرى نيكي لفقدان 41.49 نقطة فهبط إلى 8302.52 نقطة منخفضا عن أدنى مستوى إغلاق له منذ 19 عاما والذي سجله في نوفمبر/ تشرين الثاني. وكان مؤشر نيكي أنهى الثلاثاء الماضي موجة هبوط استمرت تسعة أيام.

أسهم لندن
وفي بورصة لندن ارتفعت أسهم قطاعي المصارف والاتصالات في بداية معاملات اليوم لتدفع مؤشر فايننشال تايمز للارتفاع عن أدنى مستوياته منذ شهرين بعد أن تراجعت الأسهم الأميركية في أواخر معاملات أمس الأربعاء.

وارتفع مؤشر فايننشال تايمز الرئيسي المكون من أسهم 100 مؤسسة بريطانية كبرى 55 نقطة ليبلغ 3890.2 نقطة. وكان المؤشر فقد أمس الأربعاء 73.5 نقطة ليسجل أدنى مستوى إغلاق منذ العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وارتفع أيضا قطاع التقنية بفضل أنباء جيدة من شركة أوراكل عملاق البرمجيات بعد إغلاق أسواق وول ستريت أمس. وقالت أوراكل إن أرباحها الفصلية تجاوزت التوقعات وإنها تعتقد أنها تجاوزت أسوأ مراحل التراجع وإنها ستعود للنمو.

المصدر : وكالات

المزيد من أسهم وسندات
الأكثر قراءة