عمان لا تؤيد زيادة الإمدادات النفطية للأسواق


قالت سلطنة عمان اليوم إن أسعار النفط الحالية مقبولة وإنها لا ترى أي ضرورة في الوقت الراهن لزيادة إمدادات النفط الخام للأسواق العالمية. وتعهدت السلطنة بمساندة أية خطوة تتخذها منظمة الأقطار المصدرة للنفط أوبك من أجل ضمان استقرار الأسعار.

جاءت هذه التصريحات على لسان وزير النفط والغاز محمد بن حمد الرمحي ونقلتها اليوم وكالة الأنباء العمانية الرسمية. يذكر أن السلطنة منتج مستقل للنفط وتتعاون عادة مع أوبك فيما تتخذه من قرارات للحفاظ على مستويات الأسعار.

وقال الرمحي "إن الاجتماع القادم لمنظمة أوبك في الخامس من شهر يونيو (حزيران) القادم يجب أن يعمل على ضمان وجود توازن بين العرض والطلب واستقرار الأسعار لصالح المنتجين والمستهلكين" على حد سواء.


بلغ مقدار الخفض الذي أقرته أوبك في إنتاجها النفطي منذ مطلع هذا العام 2.5 مليون برميل يوميا

تأتي تصريحات الوزير العماني في أعقاب ارتفاع وتيرة تصريحات عدد من وزراء نفط أوبك ومسؤوليها الذين نفوا وجود أي اتجاه داخل المنظمة لزيادة إنتاجها من الخام في اجتماع فيينا المقرر مطلع الشهر المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة اضطرت منذ مطلع العام الجاري إلى خفض إنتاجها الإجمالي بمقدار 2.5 مليون برميل يوميا في إجراء احترازي للحيلولة دون هبوط الأسعار بسبب انخفاض الطلب على النفط الخام مع قدوم فصل الصيف.

المصدر : رويترز

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة