ديمقراطيو مجلس الشيوخ يستبعدون تخفيضات ضريبية أخرى


قال توم داشل الزعيم الديمقراطي وزعيم الأغلبية المقبل في مجلس الشيوخ الأميركي إنه يجب على إدارة الرئيس جورج بوش الجمهورية ألا تتوقع أي تخفيضات أخرى في الضرائب بعد عودة السيطرة السياسية على مجلس الشيوخ للديمقراطيين.

وأضاف داشل في لقاء مع شبكة سي إن إن التلفزيونية أن خطة الخفض الضريبي بمقدار 1.35 تريليون دولار والتي وافق عليها الكونغرس أمس تعرض الإنفاق في مجالات كالتعليم مثلا للخطر.

وأضاف داشل الذي أصبح زعيما للأغلبية بعد استقالة السيناتور جيمس جيفوردز من الحزب الجمهوري ليصبح مستقلا "إنني قلق جدا بشأن كيفية تحملنا لقانون ضريبي آخر".


تقضي خطة بوش الأصلية بخفض الضرائب بمقدار 1.6 تريليون دولار على مدار السنوات الإحدى عشرة المقبلة. لكن الكونغرس لم يقر منها إلا 1.35 تريليون دولار.  

وفي رد على بعض الأسئلة قال داشل إن الديمقراطيين سيمضون قدما في مشروع قانون لمنح حماية جديدة للمرضى وأضاف أنهم قد يتمكنون من التغلب على أي محاولة من الجمهوريين لإعاقة هذا المشروع.

وأوضح أن الإجراء الذي يدعمه السيناتور الديمقراطي إدوارد كينيدي بالتعاون مع السيناتور الجمهوري جون مكين والسيناتور الديمقراطي جون إدواردز يعد "مشروع قانون ممتاز" يستحق التأييد.

وسيكفل هذا المشروع حصول كل الأميركيين الذين يتمتعون بتأمينات صحية خاصة ويبلغ عددهم 165 مليون نسمة على رعاية طارئة وخاصة. ويقول الجمهوريون إن هذا المشروع قد يزيد تكاليف الرعاية الصحية.

المصدر : رويترز

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة