سائقو شاحنات يغلقون ميناء للحاويات بهونغ كونغ


undefinedأغلق مئات من سائقي الشاحنات محطة الحاويات الرئيسية في ميناء هونغ كونغ الذي يعد أكثر موانئ الحاويات ازدحاما في العالم بسبب خلاف مع شركات الشحن والتفريغ العاملة هناك.


وقد تعمد السائقون قيادة شاحناتهم ببطء شديد في محطة الحاويات للمرة الثانية في أقل من شهر، احتجاجا على ما وصفوه "ببطء متعمد" في عمل شركات الشحن والتفريغ التي تنقل الحاويات من السفن وإليها.

تجدر الإشارة إلى أن سائقي الشاحنات أغلقوا مطلع فبراير/ شباط الماضي المحطة المذكورة لمدة خمسة أيام احتجاجا على رسوم فرضتها شركات الشحن والتفريغ من جانب واحد على تفريغ الحاويات. ولم ينته الإضراب إلا بعدما تراجعت الشركات عن قرارها وألغت الرسوم بعد تدخل من جانب الحكومة.

وشكا السائقون الأسبوع الماضي من أن شركات الشحن والتفريغ تتعمد الإبطاء في تفريغ الشحنات من السفن، غير أن الشركات تنفي ذلك. واليوم عطل سائقو الشاحنات حركة المرور على الطريق الواصل بين محطة كواي تشونغ للحاويات في ضاحية نيو تريتوريز وتشينغ شا وان في كولون.

من جانبها أقامت الشرطة مركز مراقبة مؤقت في المحطة وبدأت تحول حركة المرور عن المناطق الأكثر تأثرا بالإغلاق. ولم تورد الشرطة أي إيضاحات بشأن كيفية تأثير ذلك الإغلاق على تلك المناطق.

المصدر : رويترز