بورصة طوكيو تحقق في تسريب معلومات عن أسهم تويوتا

-


undefinedأفادت تقارير صحفية أن بورصة طوكيو للأوراق المالية فتحت اليوم تحقيقا في مزاعم تتعلق بتسريب معلومات تتعلق بخطة لعملاق صناعة السيارات اليابانية "تويوتا موتور كورب" لإعادة شراء جزء من أسهمها.

وقالت صحيفة ميانيشي شمبون إن مسؤولي البورصة يعتقدون بحدوث تسرب معلومات حول وضع أسهم الشركة قبل أن تعلن الشركة في 16 من الشهر الماضي عن نيتها إعادة شراء 75 مليونا من أسهمها بقيمة 2.2 مليار دولار.

وأضافت الصحيفة "ما إن فتحت البورصة أبوابها في ذلك اليوم حتى اندفع المتعاملون على السوق كالطوفان لشراء أسهم الشركة". وأوضحت أن حجم التعامل الكلي في أسهم الشركة في الجلسة الختامية بلغ أربعة أضعاف اليوم الذي سبق الإعلان عن الخطة.

وتابعت بالقول إنه "في فترة زمنية لا تزيد على عشر دقائق ارتفعت قيمة أسهم الشركة بنحو 9.2% وجرى تناقل ما يقرب من 2.85 مليون دولار من أسهمها بين المتعاملين وهو ما يعادل 75% من حجم التعامل في أسهم تويوتا في اليوم الذي سبقه". وستقوم البورصة برفع تقرير بشأن نتائج ما ستتوصل إليه لجنة مراقبة الأوراق المالية والأسهم بعد الانتهاء من التحقيقات.

وكان قرار الشركة إعادة شراء أسهمها جزءا من جهود الحكومة اليابانية لدعم البورصة بعد أن شهدت أسعار الأسهم هبوطا مقلقا مما دفع الحكومة للتفكير في إجراءات تدعم السوق.

المصدر : الفرنسية

المزيد من أسواق مالية
الأكثر قراءة