متحف بالدوحة يطلق معرضه الرابع لإبداع الطلاب

متحف يطلق النسخة الرابعة من معرضه الطلابي
المعرض الطلابي يعكس التزام المتحف العربي للفن الحديث بتثقيف أفراد المجتمع بشأن أهمية الفنون وزيادة التوعية بمجموعته الفنية (الجزيرة)

دشّن "متحف: المتحف العربي للفن الحديث" في الدوحة النسخة الرابعة من معرضه الطلابي الذي يأتي في ختام مسابقة فنية خاصة وتتويجا لأعمال الطلاب المشاركين فيها.

ويضم المعرض -الذي يستمر حتى 10 يوليو/تموز المقبل تحت عنوان "أضواء المدينة"- عشرين عملا مميّزا أبدعها الطلاب المشاركون في مسابقة هذا العام، والذين تخطى عددهم 120 طالبا من أربع مدارس في قطر.

وتعد المسابقة والمعرض من أبرز البرامج التعليمية الداعمة لالتزام متاحف قطر بنشر ثقافة الفنون والإبداع، من خلال رعاية المواهب الناشئة وغرس حب الفنون وتقديرها في نفوسهم منذ الصغر.

ونظمت مسابقة هذا العام تحت عنوان "أضواء المدينة"، وتعيّن على الطلاب أن تعكس أعمالهم تصوراتهم لشكل مدنهم في المستقبل. وقد اختير هذا العنوان لحث الطلاب على التفكير في محيطهم وإمعان النظر في مدنهم والانتباه لفكرة الضوء وتوظيفها في الفنون والعمارة. 

وإثراءً لبرنامج هذا العام، تعاون فريق التعليم في "متحف" مع الفنانة ريما قديسي التي قدمت خبراتها لمعلمي الفنون البصرية والطلاب خلال إنتاج الأعمال الفنية، وأقامت جلسات إرشادية مع كل مشارك على حدة وساعدتهم على تطوير ممارسات فنية جديدة.

وتعكس هذه المبادرة التزام "متحف" بتثقيف أفراد المجتمع بشأن تاريخ الفنون وزيادة التوعية بمجموعته الفنية ونشر ثقافة الفنون ودعم التعلم الإبداعي، استكمالا لدور جميع البرامج التعليمية الرامية لتحفيز الإبداع وإثارة الفكر وتقدير الفن الحديث والمعاصر في المنطقة.

المصدر : الجزيرة