ألمانيا تحتضن أهم معرض للفن المعاصر بالعالم

KASSEL, GERMANY - JUNE 08: People look at the illumenated installation 'When We Were Exhaling Images' (2017, vitrified clay pipes, laminated beams, furniture, and various objects) by the artist Hiwa K. at night on June 8, 2017 in Kassel, Germany. The documenta 14 is the fourteenth edition of the art exhibition documenta and will take place 2017 in both Kassel, Germany its traditional home, and Athens, Greece. (Photo by Thomas Lohnes/Getty Images)
من الأعمال الفنية المعروضة في "دوكومنتا" وهو أهم ملتقى للفن المعاصر في العالم (غيتي إيميجز)

افتتحت اليوم السبت فعاليات النسخة الرابعة عشرة من معرض "دوكومنتا" -وهو أهم معرض للفن المعاصر في العالم- في مدينة كاسل بولاية هيسن غربي ألمانيا، وسيقدم خلاله أكثر من 160 فنانة وفنانا أعمالهم وعروضهم على مدار مئة يوم.

وأعطى الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير إشارة بدء المعرض صباح اليوم داخل متحف "فريدريكيانوم"، بحضور نظيره اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس الذي انطلقت فعاليات المعرض في عاصمة بلاده أثينا في 8 نيسان/أبريل الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها المعرض في مدينتين. وتستمر فعاليات المعرض في العاصمة أثينا حتى 16 يوليو/تموز المقبل، وفي مدينة كاسل حتى 17 سبتمبر/أيلول المقبل.

ويقام معرض "دوكومنتا" في كاسل منذ عام 1955، وفي هذا العام تم توزيع  فعالياته على نحو ثلاثين منطقة في المدينة، ومن المتوقع أن يزور المعرض في كاسل نحو مليون شخص.

المصدر : الألمانية