صفحات الوطن العربي - اليمن

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

أحدث الأخبار

تقرير أممي: وحدات مدعومة إماراتيا تدعم الانفصال بجنوب اليمن

تقرير أممي: وحدات مدعومة إماراتيا تدعم الانفصال بجنوب اليمن

أكد التقرير السنوي لفريق خبراء لجنة العقوبات الدولية على اليمن أن الوحدات الأمنية المدعومة إماراتيا تدعم التوجهات الانفصالية بجنوب اليمن، مشددا على أن استعادة سلطة الحكومة بالبلاد بعيدة عن التحقق.

مواضيع وقضايا: الأزمة-في-اليمن

الحكومة اليمنية: أحبطنا غارة حوثية على مسؤولين عسكريين بالحديدة

الحكومة اليمنية: أحبطنا غارة حوثية على مسؤولين عسكريين بالحديدة

أكدت الحكومة اليمنية أنها أحبطت -بمساعدة التحالف السعودي الإماراتي- غارة للحوثيين بطائرة مسيرة على قادة عسكريين في الحديدة. يأتي ذلك بعد غارة استهدفت مسؤولين كبارا أثناء عرض عسكري جنوبي اليمن.

السيطرة على حريق بمصفاة نفط في عدن

السيطرة على حريق بمصفاة نفط في عدن

تمكنت فرق الإطفاء اليمنية من السيطرة على حرائق خزانات مصافي عدن بعد مرور أكثر من 24 ساعة على اندلاعها، مؤدية إلى إصابات وخسائر مادية.

فيديوهات
برامج
رصدت غادة عويس في الجزء الثاني من الحصاد دلالات اللقاءات التركية اليمنية الأخيرة في عدن، وما هو سر ازدياد اهتمام أنقرة بالشأن اليمني، وما هي الرسائل التي تريد إرسالها للرياض وأبو ظبي؟

الحصاد- ماذا تريد تركيا من اليمن؟

رصدت غادة عويس في الجزء الثاني من الحصاد دلالات اللقاءات التركية اليمنية الأخيرة في عدن، وما هو سر ازدياد اهتمام أنقرة بالشأن اليمني، وما هي الرسائل التي تريد إرسالها للرياض وأبو ظبي؟ تاريخ البث: 2019/1/15

يبحث الحبيب الغريبي في الجزء الثاني من "الحصاد" تداعياتِ هجوم الحوثيين على قاعدة العَنَد جنوبيَ اليمن بطائرة مسيّرة، والتي أدت إلى وفاة رئيس الاستخبارات العسكرية متأثرا بجراحه، الأمر الذي وضع التحالف السعودي الإماراتي في دائرة الاتهام بالتقصير.

الحصاد- تداعيات عملية قاعدة العند باليمن.. ما مسؤولية التحالف؟

يبحث الحبيب الغريبي في الجزء الثاني من "الحصاد" تداعياتِ هجوم الحوثيين على قاعدة العَنَد جنوبيَ اليمن بطائرة مسيّرة، والتي أدت إلى وفاة رئيس الاستخبارات العسكرية متأثرا بجراحه، الأمر الذي وضع التحالف السعودي الإماراتي في دائرة الاتهام بالتقصير. تاريخ البث: 2019/01/13

تستمر تداعيات حادثة استهداف قادة عسكريين يمنيين بقاعدة العند جنوبي اليمن التي أثارت تساؤلات عديدة بشأن حصانة الجيش اليمني؛ فقد توفي اللواء محمد صالح طماح رئيس شعبة الاستخبارات والاستطلاع بالجيش، وفي الطرف الآخر أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الحادثة.

تداعيات عملية قاعدة العند باليمن.. التحالف في دائرة الاتهام

تستمر تداعيات حادثة استهداف قادة عسكريين يمنيين بقاعدة العند جنوبي اليمن التي أثارت تساؤلات عديدة بشأن حصانة الجيش اليمني؛ فقد توفي اللواء محمد صالح طماح رئيس شعبة الاستخبارات والاستطلاع بالجيش، وفي الطرف الآخر أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الحادثة. تقرير: ياسر حسن تاريخ البث: 2019/01/13

تتواصل بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن الوقفات الاحتجاجية المطالبة بالكشف عن مصير المعتقلين والمخفيين قسراً في السجون التي تديرها الإمارات بالمدينة؛ إذ نظمت عائلة المعتقل ياسر محمد الكلدي مظاهرة تطالب بالكشف عن مصيره، بعد معلومات عن مقتله تحت التعذيب.

تواصل الوقفات المطالبة بالكشف عن المخفيين بالسجون الإماراتية بعدن

تتواصل بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن الوقفات الاحتجاجية المطالبة بالكشف عن مصير المعتقلين والمخفيين قسراً في السجون التي تديرها الإمارات بالمدينة؛ إذ نظمت عائلة المعتقل ياسر محمد الكلدي مظاهرة تطالب بالكشف عن مصيره، بعد معلومات عن مقتله تحت التعذيب. تقرير: أحمد العيساوي تاريخ البث: 2019/1/13

الحسني: هذه خفايا أجندة الإمارات باليمن وسجونها السرية واستهدافها للمقاومة

استضافت هذه الحلقة -في لقاء حصري- القيادي العسكري بالمقاومة الجنوبية اليمنية والمعتقل سابقا بسجون الإمارات بعدن عادل الحسني، للحديث عن خفايا الدور الإماراتي بجنوب اليمن، وتجربته في سجون الإمارات هناك.

من يقف وراء الفوضى في عدن؟

ناقشت الحلقة دلالة لجوء الحكومة اليمنية لمناشدة مؤسساتها الأمنية عبر البيانات، وتساءلت عن الجهات التي تتهمها بتعمد إثارة الفوضى في عدن، ومدى إمكان استجابة هذه المؤسسات لمناشدة الحكومة.

قات ونرجيلة وبحر.. هكذا يقارعون الحرب في الحديدة

قات ونرجيلة وبحر.. هكذا يقارعون الحرب في الحديدة

على ضفة البحر الأحمر تبدو مدينة الحديدة متقدة بالحياة، رغم تصاعد النزاع فيها على إثر تقدم القوات المدعومة من الإمارات إلى تخومها الجنوبية والشرقية، في مساع لاستعادة السيطرة عليها.

اليمن.. قتلى ومعارك بين الأهالي والنخبة الشبوانية المدعومة إماراتيا

اليمن.. قتلى ومعارك بين الأهالي والنخبة الشبوانية المدعومة إماراتيا

قتل ما لا يقل عن عشرة بمحافظة شبوة باليمن، بينهم قائد القوات المشتركة للنخبة الشبوانية المدعومة إماراتيا، وأصيب آخرون باشتباكات بين النخبة والأهالي، ثم انسحبت القوات بعد تدخل وساطة قبلية.

شاهد.. هكذا يتمنى اليمنيون عامهم الجديد

شاهد.. هكذا يتمنى اليمنيون عامهم الجديد

كل ما يتمناه اليمنيون مع بداية العام الجديد أن يشعروا بالأمان وتنتهي الحرب، ويحصلوا على عمل يخفف عنهم أعباء الصراع، وأن تعود الحياة لطبيعتها كما كانت قبل الحرب.

في صنعاء.. يُسرق الطعام من أفواه الجياع

في صنعاء.. يُسرق الطعام من أفواه الجياع

لم يثنِ برد الصباح الأم الخمسينية عن التردد مرارا على مدرسة حفصة للبنات في حي عصِر غربي صنعاء للتسجيل لدى مخيم للنازحين الفارين من جحيم المعارك المندلعة بالحديدة غربي اليمن.

اليمنيون يدخلون 2019 بالحرب والمجاعة والأوبئة

اليمنيون يدخلون 2019 بالحرب والمجاعة والأوبئة

مع دخولهم عام 2019، يبدوا المستقبل أمام اليمنيين قاتما على وقع الأزمات التي يعيشونها، من استعادة الدولة وإنهاء الحرب والمعاناة الإنسانية التي يخشون أن تدخل عامها الخامس على التوالي.

تحميل المزيد من النتائج