صفحات الوطن العربي - تونس

أحدث الأخبار

"ألوان فن الشارع" تكسر جمود جسور تونس

"ألوان فن الشارع" تكسر جمود جسور تونس

عاد الفنانون والرسامون لإعادة إحياء الجسور الرمادية بمدينة تونس برسوماتهم الجدارية الملونة التي أزالتها وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، مما أثار ردودا غاضبة.

هل يغير السبسي الدستور قبل انتخابات 2019؟

هل يغير السبسي الدستور قبل انتخابات 2019؟

لا يزال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي مصرا على تغيير بنود في دستور عام 2014 المتعلقة بالنظام السياسي، في حين يشكك مراقبون في قدرته على التغيير مع اقتراب موعد الانتخابات.

شاب تونسي يربي الأسماك في الصحراء

شاب تونسي يربي الأسماك في الصحراء

شغف الشاب التونسي محمد تونكتي بصنع أحواض الأسماك، ودراسة صناعة الألمنيوم، دفعاه للتفكير في مشروع تربية الأسماك في منطقته الصحراوية النائية، ليصبح مشروعه وجهة لمشتري الأسماك في المنطقة.

فيديوهات
برامج
بدأت الأحزاب السياسية في تونس استعداداتها للانتخابات النيابية والرئاسية المقررة نهاية العام الحالي، وقد اتسمت الفترة الأخيرة بوجود عدد من المبادرات السياسية التي تقوم على تجميع الأطراف الحزبية والوطنية لخوض الانتخابات القادمة تحت راية الائتلافات.

مبادرة لجمع الأحزاب السياسية بتونس تحضيرا للانتخابات

بدأت الأحزاب السياسية في تونس استعداداتها للانتخابات النيابية والرئاسية المقررة نهاية العام الحالي، وقد اتسمت الفترة الأخيرة بوجود عدد من المبادرات السياسية التي تقوم على تجميع الأطراف الحزبية والوطنية لخوض الانتخابات القادمة تحت راية الائتلافات. تقرير: ميساء الفطناسي تاريخ البث: 2019/3/20

أعلنت وزيرة الصحة التونسية عن تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق بوفاة 12 رضيعا، مشددة على أن المحاسبة ستشمل كل من أخطأ في هذه القضية.
وأوضحت الوزيرة أن ما يتم تداوله عن وجود مصل أو دواء فاسد أدى إلى الوفاة، غير صحيح.

لجنة مستقلة تحقق في وفاة 12 رضيعا بتونس

أعلنت وزيرة الصحة التونسية عن تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق بوفاة 12 رضيعا، مشددة على أن المحاسبة ستشمل كل من أخطأ في هذه القضية. وأوضحت الوزيرة أن ما يتم تداوله عن وجود مصل أو دواء فاسد أدى إلى الوفاة، غير صحيح. تقرير: لطفي حجي تاريخ البث:2019/3/11

تعهد رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد بإجراء تحقيق مستقل بشأن حادثة وفاة 11 رضيعا بمستشفى الرابطة الحكومي. واعتبر التونسيون أن استقالة وزير الصحة غير كافية، وطالبوا بمحاسبة المسؤولين الفاسدين. كما عبروا عن غضبهم من تسليم جثث الرضع في صناديق كرتونية.

الحكومة التونسية تتعهد بالتحقيق في وفاة الرضع بمستشفى حكومي

تعهد رئيس الحكومة التونسية بإجراء تحقيق مستقل بشأن وفاة 11 رضيعا بمستشفى الرابطة الحكومي. واعتبر التونسيون أن استقالة وزير الصحة غير كافية، وطالبوا بمحاسبة المسؤولين الفاسدين. كما عبروا عن غضبهم من تسليم جثث الرضع في صناديق كرتونية. تقرير: ميساء فطناسي تاريخ البث: 2019/3/10

المرزوقي: زيارة بن سلمان عكست انتصارا للشعب التونسي وفشلا ذريعا للرئاسة

استضافت الحلقة الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي للحديث في تطورات الأوضاع الداخلية والصراع السياسي والحزبي بتونس وتحدياتها الإقليمية والدولية، وزيارة ولي العهد السعودي للبلاد وما أثارته من جدل واحتجاجات غاضبة.

هشام جعيط.. صارم كالوثيقة

هشام جعيط، المفكر الذي كان ولا يزال وفيا لشخصيته لا تابعا لغيره، والمؤرخ الذي تعامل مع الوثيقة دون الرضوخ لعصى السلطة، بالرغم من كونه ابنا لكبار المثقفين والمسؤولين في تونس.

محميّة إشكل في تونس.. مهد عالمي للطبيعة والتاريخ

محميّة إشكل في تونس.. مهد عالمي للطبيعة والتاريخ

بحيرة إشكل في بنزرت بتونس ظاهرة بيئية مميزة، وملتقى لستة أودية وستة أنواع من المياه العذبة؛ أدرجت ببرنامج اليونسكو للإنسان والمحيط الحيوي بهدف حماية الأنظمة البيئية "المتميّزة" فيها.

السباق نحو قرطاج.. النهضة بوابة العبور

السباق نحو قرطاج.. النهضة بوابة العبور

يشتد التنافس حول الانتخابات الرئاسية في تونس، المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لكن يرجح أن تكون مسألة الحسم حول فوز الرئيس المقبل مرتبطة بدعم حركة النهضة من عدمه.

وفاة غامضة لـ11 رضيعا.. فاجعة جديدة تهز تونس

وفاة غامضة لـ11 رضيعا.. فاجعة جديدة تهز تونس

بعينين تذرفان الدموع تحاول هدى لملمة كلماتها المتقطعة لتقول للجزيرة نت "قتلوا فلذة كبدي وحرموني رؤية ابنتي للأبد، هم المسؤولون عن وفاة أبنائنا، لن نسامح هؤلاء على ما اقترفت أيديهم".

تونسية تهدي ابنها شريانا من قلبها

تونسية تهدي ابنها شريانا من قلبها

وردة غريميل (45 عاما) أم لأربعة أطفال من محافظة مدنين جنوبي تونس أهدت ابنها، دون خوف أو تردد، شريانا حيا من قلبها مما ساعد في إنقاذه من الموت.

تونسي يخلد آثار المهاجرين الغرقى في متحف

تونسي يخلد آثار المهاجرين الغرقى في متحف

حال دخولك المكان ينتابك شعور غريب تمتزج فيه الرهبة بالفضول والشفقة وحب الاطلاع. أحذية أطفال وملابس مستعملة وقوارير ورسائل قديمة مصفوفة بطريقة فنية، تمثل قوام متحف فريد لأغراض الغرقى المهاجرين.

المشي مسافات طويلة في الطبيعة.. هواية تونسية

المشي مسافات طويلة في الطبيعة.. هواية تونسية

انخرطت زينب ضمن منظمة طلابية وتولت مسؤولية تنظيم رحلات "الروندوني" للطلبة منذ كانت طالبة، وهي الآن تعمل في هذا المجال، ويعتبر تنظيم ملتقيات شبابية في تركيا هو الوجهة المفضلة لديها.

أزمة القراءة بتونس.. معارض موازية تقرب الكتاب للمسافرين

أزمة القراءة بتونس.. معارض موازية تقرب الكتاب للمسافرين

رغم المؤشرات الضعيفة لعلاقة التونسي بالكتاب والمطالعة انتشرت معارض موازية للكتاب على الأرصفة والشوارع القريبة من محطات الحافلات والقطارات في محاولة لجلب اهتمام المولعين بالمطالعة ورفع مستوى رواج الكتب بتونس.

تحميل المزيد من النتائج