صفحات الوطن العربي - تونس

أحدث الأخبار

فيديوهات
برامج
قال وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي إن أجهزة الأمن التونسية أوقفت مجموعتين من أفراد يحملون أسلحة -من بينهم 13 شخصا يحملون جوازات سفر دبلوماسية فرنسية- وصلوا إلى الحدود التونسية قادمين من ليبيا.

الأمن التونسي يعتقل مجموعة فرنسية مسلحة قادمة من ليبيا

قال وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي إن أجهزة الأمن التونسية أوقفت مجموعتين من أفراد يحملون أسلحة -من بينهم 13 شخصا يحملون جوازات سفر دبلوماسية فرنسية- وصلوا إلى الحدود التونسية قادمين من ليبيا. تقرير: نادين الديماسي تاريخ البث: 2019/4/17

أقر حزب نداء تونس بمؤتمره الثاني قطع التعامل مع الأحزاب ذات المرجعية الدينية بعد تجربته مع حركة النهضة، ودعا الرئيس الشرفي للحزب الباجي قايد السبسي لرفع تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد والأطراف المنشقة عن النداء والعودة للاستعداد للانتخابات.

نداء تونس يقرّ قطع التعامل مع الأحزاب الدينية

أقر حزب نداء تونس بمؤتمره الثاني قطع التعامل مع الأحزاب ذات المرجعية الدينية بعد تجربته مع حركة النهضة، ودعا الرئيس الشرفي للحزب الباجي قايد السبسي لرفع تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد والأطراف المنشقة عن النداء والعودة للاستعداد للانتخابات. تقرير: ميساء فطناسي تاريخ البث:2019/4/9

رائدة بن عياد، باحثة تونسية تحمل شهادة الدكتوراه، أنفقت عشر سنوات من عمرها في دراسة أنواع زيت الزيتون من خلال تقنية الحمض النووي، ويتيح ذلك تصنيف زيت الزيتون وتحديد مكوناته إن كانت أصلية أو مغشوشة.

تونسية تثمن زيت الزيتون باستخدام تقنية الحمض النووي

رائدة بن عياد، باحثة تونسية تحمل شهادة الدكتوراه، أنفقت عشر سنوات من عمرها في دراسة أنواع زيت الزيتون من خلال تقنية الحمض النووي، ويتيح ذلك تصنيف زيت الزيتون وتحديد مكوناته إن كانت أصلية أو مغشوشة. إعداد: محسن مزليتي تاريخ البث: 2019/4/7

تشهد تونس إقبالا كبيرا من قبل المواطنين والسياح على ما يعرف بسياحة التخييم التي توفر التعامل المباشر واللصيق مع الطبيعة، وتوفر الراحة النفسية دون تكلفة مالية عالية.

تعرف على سياحة التخييم بتونس

تشهد تونس إقبالا كبيرا من قبل المواطنين والسياح على ما يعرف بسياحة التخييم التي توفر التعامل المباشر واللصيق مع الطبيعة، وتوفر الراحة النفسية دون تكلفة مالية عالية. إعداد: رمزي عبد الحق تاريخ البث: 2019/4/4

المرزوقي: زيارة بن سلمان عكست انتصارا للشعب التونسي وفشلا ذريعا للرئاسة

استضافت الحلقة الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي للحديث في تطورات الأوضاع الداخلية والصراع السياسي والحزبي بتونس وتحدياتها الإقليمية والدولية، وزيارة ولي العهد السعودي للبلاد وما أثارته من جدل واحتجاجات غاضبة.

هشام جعيط.. صارم كالوثيقة

هشام جعيط، المفكر الذي كان ولا يزال وفيا لشخصيته لا تابعا لغيره، والمؤرخ الذي تعامل مع الوثيقة دون الرضوخ لعصى السلطة، بالرغم من كونه ابنا لكبار المثقفين والمسؤولين في تونس.

تونس.. توقيف مواطنيْن بشبهة التخابر مع أطراف أجنبية

تونس.. توقيف مواطنيْن بشبهة التخابر مع أطراف أجنبية

تواصل وزارة الداخلية التونسية التحقيق مع مواطنَيْن تونسيين بشبهة التخابر مع أطراف أجنبية، مشيرة إلى أنها ضبطت بحوزة الموقوفيْن، وثائق سرية تتضمن معطيات حساسة من شأنها المس بسلامة أمن البلاد.

مشاهد ومفارقات لافتة في افتتاح القمة العربية

مشاهد ومفارقات لافتة في افتتاح القمة العربية

رغم الجمود الذي ضرب القمة العربية في المواقف والخطابات، والتجاهل العربي الواسع لها، فإنها لم تخل من مواقف وطرائف رافقتها بمختلف فقراتها التي لم تطل بما يناسب الليل العربي الطويل.

 القمة العربية.. تونس تتحدث عن غياب السيسي

القمة العربية.. تونس تتحدث عن غياب السيسي

كشف نور الدين بن تيشة المستشار السياسي للرئيس التونسي عن سبب غياب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن المشاركة في فعاليات القمة الثلاثين المنعقدة في العاصمة التونسية.

بانتظار اعتذار الدولة.. هل يضمد تقرير هيئة الكرامة جراح ضحايا الاستبداد بتونس؟

بانتظار اعتذار الدولة.. هل يضمد تقرير هيئة الكرامة جراح ضحايا الاستبداد بتونس؟

بعد عمل استغرق سنوات، سعيا منها لتفكيك منظومة الاستبداد والفساد، سلمت هيئة الحقيقة والكرامة بتونس تقريرها النهائي لمختلف مؤسسات الدولة. التقرير تضمن حصيلة عمل الهيئة، وتوصيات، فهل يضمد جراح الضحايا؟

"ألوان فن الشارع" تكسر جمود جسور تونس

"ألوان فن الشارع" تكسر جمود جسور تونس

عاد الفنانون والرسامون لإعادة إحياء الجسور الرمادية بمدينة تونس برسوماتهم الجدارية الملونة التي أزالتها وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، مما أثار ردودا غاضبة.

هل يغير السبسي الدستور قبل انتخابات 2019؟

هل يغير السبسي الدستور قبل انتخابات 2019؟

لا يزال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي مصرا على تغيير بنود في دستور عام 2014 المتعلقة بالنظام السياسي، في حين يشكك مراقبون في قدرته على التغيير مع اقتراب موعد الانتخابات.

تحميل المزيد من النتائج