سوريا - آخر أخبار اليوم | الجزيرة نت
عـاجـل: مراسل الجزيرة: قوات حكومة الوفاق الليبية تسيطر على وسط مدينة غريان جنوب العاصمة طرابلس

أخبار سوريا

المواجهات شمال سوريا.. هل تعكس خلاف الضامنين لاتفاق أستانا؟

المواجهات شمال سوريا.. هل تعكس خلاف الضامنين لاتفاق أستانا؟

يتجلى تضارب مصالح الدول الضامنة لاتفاق أستانا منذ بدء هجوم النظام وروسيا على حماة وإدلب، حيث تضغط روسيا على تركيا لربط ملف شرق الفرات بإدلب، بينما فضلت إيران تحييد مليشياتها.

مواضيع وقضايا: الحرب-في-سوريا

الرئاسة السورية تحفز الطلاب بصورة قديمة لبشار الأسد

الرئاسة السورية تحفز الطلاب بصورة قديمة لبشار الأسد

بطريقتها الخاصة وتزامنا مع موعد الامتحانات الثانوية والإعدادية التي تجري في سوريا وعبر منصات التواصل الاجتماعي، نشرت حسابات "الرئاسة السورية" صورة قديمة للرئيس بشار الأسد خلال مرحلة الدراسة بالثانوية العامة.

فيديوهات
برامج
صنفت الأمم المتحدة سوريا ضمن الدول الأكثر تصديرا للاجئين والنازحين في العالم، وتعيش أعداد كبيرة من هؤلاء النازحين في مخيمات قرب الحدود السورية التركية في ظل أوضاع صعبة بسبب نقص الدعم والمساعدات الإنسانية، وانعدام الخدمات الأساسية.

الأمم المتحدة تصنف سوريا ضمن الدول الأكثر تصديرا للاجئين

صنفت الأمم المتحدة سوريا ضمن الدول الأكثر تصديرا للاجئين والنازحين في العالم، وتعيش أعداد كبيرة من هؤلاء النازحين في مخيمات قرب الحدود السورية التركية في ظل أوضاع صعبة بسبب نقص الدعم والمساعدات الإنسانية، وانعدام الخدمات الأساسية. تقرير: ميلاد فضل تاريخ البث: 2019/6/25

قال مراسل الجزيرة في سوريا إن ثلاثة أطفال قتلوا بغارات جوية للنظام السوري على بلدتي كفر سجنة والعامرية في ريف إدلب الجنوبي، مضيفا أن الغارات تجددت على جبل الأربعين والمسطومة وسرمين بالقرب من مدينة إدلب وسط المحافظة.

النظام يستهدف المدنيين بغارات جوية في ريف إدلب الجنوبي

قال مراسل الجزيرة في سوريا إن ثلاثة أطفال قتلوا بغارات جوية للنظام السوري على بلدتي كفر سجنة والعامرية في ريف إدلب الجنوبي، مضيفا أن الغارات تجددت على جبل الأربعين والمسطومة وسرمين بالقرب من مدينة إدلب وسط المحافظة. تقرير: صهيب الخلف تاريخ البث: 2019/6/23

أعلن المجلس المحلي في إحسم بريف ادلب البلدة منكوبة، وذلك بعد أن استهدفها سلاح الجو لقوات النظام السوري بأكثر من 120 غارة جوية، خلال حملة التصعيد الأخيرة والتي ركزت على الأحياء السكنية ومنازل المدنيين.

إعلان إحسم السورية بريف إدلب بلدة منكوبة

أعلن المجلس المحلي في إحسم بريف ادلب البلدة منكوبة، وذلك بعد أن استهدفها سلاح الجو لقوات النظام السوري بأكثر من 120 غارة جوية، خلال حملة التصعيد الأخيرة والتي ركزت على الأحياء السكنية ومنازل المدنيين.. تقرير: ميلاد فضل تاريخ البث: 2019/6/18

قال مساعد مدير الزراعة في الحسكة السورية إن نحو ثمانين ألف دونم من إجمالي المساحة المزروعة في المحافظة أتلفت بسبب الحرائق، وقد تراوحت أسباب نشوب الحرائق بين قصف قوات النظام والمعارك وحرائق أخرى لم تعرف أسبابها.

حرائق ضخمة تجتاح الأراضي الزراعية شرق سوريا

قال مساعد مدير الزراعة في الحسكة السورية إن نحو ثمانين ألف دونم من إجمالي المساحة المزروعة في المحافظة أتلفت بسبب الحرائق، وقد تراوحت أسباب نشوب الحرائق بين قصف قوات النظام والمعارك وحرائق أخرى لم تعرف أسبابها. تقرير: معن الخضر تاريخ البث: 2019/6/17

في ذكرى رحيله.. كيف يتذكر السوريون حافظ الأسد؟

في ذكرى رحيله.. كيف يتذكر السوريون حافظ الأسد؟

استعاد السوريون ذكرى وفاة الرئيس السابق حافظ الأسد الذي توفي بعد صراع مع المرض عام 2000، فبينما اعتبره أنصار النظام "رئيسا خالدا" رأى المعارضون في هذا اليوم مناسبة للاحتفال برحيله.

هل تدعم موسكو الأكراد ضد أنقرة؟

هل تدعم موسكو الأكراد ضد أنقرة؟

تقول الكاتبة شفيدوفا إن تركيا تدعم جبهة التحرير الوطني في سوريا - وهي الجبهة التي ينضوي تحت لوائها معظم قوات المعارضة بإدلب- وتشير إلى أن روسيا تلوح بدعم المسلحين الأكراد.

رحيل عبد الباسط الساروت "حارس الثورة السورية"

رحيل عبد الباسط الساروت "حارس الثورة السورية"

قتل أيقونة الثورة السورية الشاب عبد الباسط الساروت متأثرا بجروح أصيب بها أثناء مشاركته في المعارك ضد قوات النظام بريف حماة. وقد نعاه الناشطون ووصفوه بحارس الحرية وصوت الثورة.

قتل بمعارك ريف حماة.. مسيرة "منشد الثورة السورية" من الملاعب لجبهات القتال

قتل بمعارك ريف حماة.. مسيرة "منشد الثورة السورية" من الملاعب لجبهات القتال

عندما انطلقت الثورة السورية ترك عبد الباسط الساروت ملاعب الكرة وانضم للمظاهرات، وحين جوبهت بالقوة، حمل السلاح وخاض معارك كثيرة كان آخرها بريف حماة الشمالي حيث قتل "منشد الثورة وحارسها".

خروج مئات النساء والأطفال من مخيم الهول المخصص لعائلات تنظيم الدولة بسوريا

خروج مئات النساء والأطفال من مخيم الهول المخصص لعائلات تنظيم الدولة بسوريا

أعلنت "الإدارة الذاتية" الكردية بسوريا أنها ستسمح لنحو ثمانمئة امرأة وطفل بمغادرة مخيم الهول بالحسكة المخصص لعائلات عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، وقالت إنها ستراقب النساء بعد خروجهن وتعيد تأهيل الأطفال.

شاهد.. إنقاذ طفل من تحت الأنقاض بريف إدلب

شاهد.. إنقاذ طفل من تحت الأنقاض بريف إدلب

بث الدفاع المدني السوري بمناطق سيطرة المعارضة، تسجيلا مصورا يظهر عملية إنقاذ طفل من تحت أنقاض منزل انهار عليه جراء قصف طائرات النظام أحياء سكنية في معرة النعمان بريف إدلب.

تحميل المزيد من النتائج