صفحات الوطن العربي - سوريا

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

أحدث الأخبار

الخلاف الأميركي التركي بشمال سوريا يتأرجح

الخلاف الأميركي التركي بشمال سوريا يتأرجح

الخلاف الأميركي التركي على إدارة الأوضاع في شمال سوريا يصعد ويهبط بشكل سريع، فترامب يتحدث عن إنشاء منطقة آمنة، في حين يصفها أردوغان بالعازلة، وكأن الاتفاق لم تتحدد ملامحه بعد.

الأسد على خطى السادات.. قاطعه العرب عقدا ثم سامحوه

الأسد على خطى السادات.. قاطعه العرب عقدا ثم سامحوه

عندما واجه النظام السوري الاحتجاجات السلمية بالرصاص والتعذيب، لم تجد الدول العربية بداً من مقاطعته، لكن رجحان كفة النظام عسكريا على أنقاض البلاد دفع المقاطعين -كما يبدو مؤخرا- لإعادة حساباتهم.

فيديوهات
برامج
يعيش نحو خمسين ألف لاجئ سوري في 42 مخيما بمنطقتي الزوف وخربة الخور (شمال غربي ريف إدلب)، ويعاني هؤلاء من ضنك العيش بسبب ندرة المعونات المقدمة لهم، وتتضاعف معاناتهم اليومية مع كل منخفض جوي.

الأمطار والسيول تضاعف معاناة اللاجئين بريف إدلب الغربي

يعيش نحو خمسين ألف لاجئ سوري في 42 مخيما بمنطقتي الزوف وخربة الخور (شمال غربي ريف إدلب)، ويعاني هؤلاء من ضنك العيش بسبب ندرة المعونات المقدمة لهم، وتتضاعف معاناتهم اليومية مع كل منخفض جوي. تقرير: ميلاد فضل تاريخ البث: 2019/1/19

تشتعل موجة غضب من ساكني مناطق سيطرة النظام السوري بسبب أزمة حادة في المواد الأساسية والمحروقات، بالإضافة لنقص حاد في مادة الغاز المنزلي الذي يستخدم بكثرة للتدفئة والطهي وارتفاع أسعاره، وسط ترقب لمآلات ذلك الغضب على النظام السوري.

"ثورة جياع" خطر يهدد سكان مناطق سيطرة النظام السوري

تشتعل موجة غضب من ساكني مناطق سيطرة النظام السوري بسبب أزمة حادة في المواد الأساسية والمحروقات، بالإضافة لنقص حاد في مادة الغاز المنزلي الذي يستخدم بكثرة للتدفئة والطهي وارتفاع أسعاره، وسط ترقب لمآلات ذلك الغضب على النظام السوري. تقرير: أحمد عساف تاريخ البث: 2019/1/18

ساكنو الخيام من اللاجئين السوريين هم من كتبت لهم النجاة من محارق الأسد، تتعاقب عليهم فصول الشتاء في خيامهم وكأن الموت يطاردهم، فمن نجا من نيران الأسد قد يلقى حتفه بماء المطر والثلج، فلا أسقف تقيهم المطر ولا جدران تقيهم برودة الثلج.

تغريبة السوريين.. بين النار والماء

ساكنو الخيام من اللاجئين السوريين كتبت لهم النجاة من محارق الأسد، تتعاقب عليهم فصول الشتاء بخيامهم وكأن الموت يطاردهم، فمن نجا من نيران الأسد قد يلقى حتفه بماء المطر والثلج، فلا أسقف تقيهم المطر ولا جدران تقيهم الثلج. تقرير: فوزي بشرى تاريخ البث: 2019/1/17

أدونيس.. الجدل المستمر في الثابت والتحول

ناقشت هذه الحلقة كتاب "الثابت والمتحول" للشاعر أدونيس وما تضمنه من أفكار جديدة بعد نكسة عام 1967، حيث أثار جدلا واسعا في ذلك الوقت بين المثقفين والكتاب فاشتبكوا معه فكريا.

وفاة 15 طفلا بسبب البرد في مخيمات داخل سوريا

وفاة 15 طفلا بسبب البرد في مخيمات داخل سوريا

قالت منظمة اليونيسيف إن 15 طفلا سوريا فارقوا الحياة في مخيمات داخل سوريا نتيجة البرد ونقص المساعدات الطبية، ودعت إلى السماح بدخول المساعدات الطبية والإنسانية بشكل عاجل وفوري.

مقتل طفلة سورية بغارة روسية شمال حماة

مقتل طفلة سورية بغارة روسية شمال حماة

قتلت طفلة وأصيب آخرون في غارة يعتقد أنها روسية على مدينة اللطامنة شمال حماة بسوريا. يأتي ذلك وسط مخاوف من تجدد غارات النظام السوري وروسيا بمناطق خفض التصعيد.

2019.. هل يشهد إعادة تأهيل الأسد عربيا؟

2019.. هل يشهد إعادة تأهيل الأسد عربيا؟

زيارة البشير للأسد وفتح السفارة الإماراتية بدمشق والغزل الأردني مع النظام والتقارب المصري، أنظمة عربية تحاول إعادة العلاقات مع النظام السوري.

نزوح مئات السكان.. "قوات سوريا الديمقراطية" تتقدم بآخر معاقل تنظيم الدولة

نزوح مئات السكان.. "قوات سوريا الديمقراطية" تتقدم بآخر معاقل تنظيم الدولة

قالت مصادر محلية إن "قوات سوريا الديمقراطية" تقدمت بالمناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية بقرية الشعفة بريف دير الزور، في حين تسببت المعارك والقصف الجوي في نزوح مئات السكان.

أول سكن جامعي لطلاب كلية الطب بريف حلب

أول سكن جامعي لطلاب كلية الطب بريف حلب

بدأ المجلس المحلي لمدينة مارع شمالي سوريا بدعم وإشراف من لجنة إعادة الاستقرار بصيانة وتركيب 14 "كرفانة" جاهزة لتكون مساكن لطلاب كلية الطب البشري التابعة لجامعة حلب الحرة.

تحميل المزيد من النتائج