صفحات الوطن العربي - سوريا

أحدث الأخبار

"سجون سرية" في سوريا.. ما قصتها؟

"سجون سرية" في سوريا.. ما قصتها؟

قالت مصادر خاصة للجزيرة إن القوات الأميركية وما يعرف بقوات "سوريا الديمقراطية" (أكراد) احتجزت قسما كبيرا من المدنيين الذين كانوا مختطفين لدى تنظيم الدولة.

فيديوهات
برامج
تعيش العائلات السورية النازحة في المخيمات شمالي سوريا أوضاعا إنسانية صعبة بعد سقوط أمطار هائلة أدت إلى سيول جرفت بعض الخيم وملأت البعض الآخر بالمياه والوحل، ويُتوقع أن تزداد حدة المنخفض الجوي المسبب لهذه الأمطار خلال الأيام القادمة.

سيول الأمطار تجرف مخيمات النازحين في شمال سوريا

تعيش العائلات السورية النازحة في المخيمات شمالي سوريا أوضاعا إنسانية صعبة بعد سقوط أمطار هائلة أدت إلى سيول جرفت بعض الخيم وملأت البعض الآخر بالمياه والوحل، ويُتوقع أن تزداد حدة المنخفض الجوي المسبب لهذه الأمطار خلال الأيام القادمة. تقرير: ميلاد فضل تاريخ البث: 2019/3/31

عانت الجامعة العربية قصورا سياسيا إثر مد ثورات الربيع، فقد فشلت في التوصل لحل قابل للتطبيق في سوريا حيث تناقضت مواقف دول مثل الإمارات والسعودية حول ضرورة مواجهة إيران، وفي الوقت ذاته إعادة أبو ظبي العلاقات مع نظام الأسد.

كيف هو دور الجامعة العربية من سوريا بعد الثورة؟

عانت الجامعة قصورا سياسيا إثر مد ثورات الربيع، فقد فشلت في التوصل لحل قابل للتطبيق في سوريا حيث تناقضت مواقف دول مثل الإمارات والسعودية حول ضرورة مواجهة إيران، وفي الوقت ذاته إعادة أبو ظبي العلاقات مع نظام الأسد. تقرير: محمد كناص تاريخ البث: 2019/3/30

رصدت نشرة الثامنة- نشرتكم (2019/3/28) ردود فعل رواد منصات التواصل بعد انتشار فيديو يظهر طفلة سورية وسط العاصمة دمشق تستنشق مواد كيميائية أدمنتها.

أطفال بسوريا مدمنون ولا يتحدثون إلا عن الموت

رصدت نشرة الثامنة- نشرتكم (2019/3/28) ردود فعل رواد منصات التواصل بعد انتشار فيديو يظهر طفلة سورية وسط العاصمة دمشق تستنشق مواد كيميائية أدمنتها. تقديم: أيمن عزام تاريخ البث: 2019/3/28

قال عن المتظاهرين إن جباههم لا تعرف السجود، وشبّه مقاتلي نظام الأسد بصحابة النبي! أحد أهم علماء الإسلام السنة ولم يترك خلفه مالا ولا ثروة! أول من تنبأ بفوضى سوريا وأول من وقف في وجه ثورتها، دافع عن حافظ وبشار حتى الرمق الأخير.

الشيخ البوطي عالم زاهد أم حليف للقتلة؟

قال عن المتظاهرين إن جباههم لا تعرف السجود، وشبّه مقاتلي نظام الأسد بصحابة النبي! أحد أهم العلماء السنة، لم يترك خلفه مالا ولا ثروة! أول من تنبأ بفوضى سوريا وأول من وقف في وجه ثورتها، دافع عن حافظ وبشار حتى الرمق الأخير.

أدونيس.. الجدل المستمر في الثابت والتحول

ناقشت هذه الحلقة كتاب "الثابت والمتحول" للشاعر أدونيس وما تضمنه من أفكار جديدة بعد نكسة عام 1967، حيث أثار جدلا واسعا في ذلك الوقت بين المثقفين والكتاب فاشتبكوا معه فكريا.

لوموند: العرب يواجهون قرار ترامب عن الجولان بالعجز

لوموند: العرب يواجهون قرار ترامب عن الجولان بالعجز

قالت صحيفة لوموند إن الطريقة التي أدانت بها الدول العربية اعتراف الولايات المتحدة بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان التي احتلتها إسرائيل عام 1967، تفضح الحرج والعجز اللذين تعانيهما هذه الدول.

رفض جماعي بمجلس الأمن لقرار ترامب بشأن الجولان

رفض جماعي بمجلس الأمن لقرار ترامب بشأن الجولان

عقد مجلس الأمن بطلب من النظام السوري جلسة طارئة لمناقشة وضع الجولان، ووجدت واشنطن نفسها في معزل عندما رفض الأعضاء الباقون قرار ترامب الاعتراف بسيادة إسرائيل على تلك المنطقة.

الباغوز.. لحظات ما قبل "المحرقة" وما بعدها

الباغوز.. لحظات ما قبل "المحرقة" وما بعدها

يروي أحد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية التي شاركت في العمليات ضد تنظيم الدولة؛ اللحظات التي سبقت القصف الذي تعرض له مخيم الباغوز والتي تلته، حيث كان شاهدا على حجم الدمار.

مواقف زعماء العالم من الأسد.. من العداء إلى التطبيع

مواقف زعماء العالم من الأسد.. من العداء إلى التطبيع

مع حلول الذكرى الثامنة للثورة السورية، يحتفل النظام والروس والإيرانيون باستعادة معظم البلاد، في حين تبدو مواقف الدول الأخرى منقسمة بين مندفعة نحو إعادة الشرعية للنظام، وبين مترددة ورافضة بالمطلق.

بالتزامن مع خروج محاصرين.. هجمات "انتحارية" لتنظيم الدولة شرق الفرات بسوريا

بالتزامن مع خروج محاصرين.. هجمات "انتحارية" لتنظيم الدولة شرق الفرات بسوريا

شن تنظيم الدولة الجمعة ثلاث هجمات "انتحارية" بالتزامن مع خروج المزيد من مقاتليه وأسرهم المحاصرين بقرية الباغوز السورية، بينما تباطأ تقدم "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من التحالف الدولي بالجيب المحاصر.

شبح التقسيم الفصائلي يخيم على شمال سوريا

شبح التقسيم الفصائلي يخيم على شمال سوريا

يعاني السكان في مناطق المعارضة بشمال سوريا من تعنت الفصائل، حيث تم فرض ضرائب على الحركة التجارية بين محافظتي حلب وإدلب، فضلا عن الحدود والمعابر الفاصلة، وسط ظروف اقتصادية صعبة.

تحميل المزيد من النتائج