فلسطين - آخر أخبار اليوم | الجزيرة نت
عـاجـل: منظمة العفو الدولية: محلس النواب الإيطالي يقرر تعليق بيع الأسلحة إلى السعودية والإمارات

أخبار فلسطين

متحف البَد.. بيت تراثي فلسطيني

متحف البَد.. بيت تراثي فلسطيني

لا يبعد متحف البد سوى عشرات الأمتار عن كنيسة المهد وسط مدينة بيت لحم، والمتحف بإطلالته الجميلة يجعلك تدرك أن لفلسطين تاريخا ثقافيا وعلميا ومعماريا عريقا،

فيديوهات
برامج
يخشى مسؤولون فلسطينيون من انهيار النظام المالي للسلطة الفلسطينية، وعجزها  عن دفع رواتب الموظفين الشهرية، وتفاقمت الأزمة المالية منذ فبراير/شباط الماضي عندما قررت إسرائيل قطع 11 مليون دولار من أموال السلطة التي رفضت تسلم حقوقها المالية منقوصة.

مخاوف من انهيار النظام المالي للسلطة الفلسطينية

يخشى مسؤولون فلسطينيون من انهيار النظام المالي للسلطة الفلسطينية، وعجزها عن دفع رواتب الموظفين الشهرية، وتفاقمت الأزمة المالية منذ فبراير/شباط الماضي عندما قررت إسرائيل قطع 11 مليون دولار من أموال السلطة التي رفضت تسلم حقوقها المالية منقوصة. تقرير: شيرين أبو عاقلة تاريخ البث:2019/6/26

أقفلت المحال التجارية والمدارس والمؤسسات الحكومية والتعليمية أبوابها في قطاع غزة، استجابة لقرار القوى الوطنية والإسلامية التي دعت إلى إضراب شامل تعبيراً عن الغضب ورفض ورشة المنامة الاقتصادية التي دعت إليها الولايات المتحدة.

إضراب شامل في غزة المحاصرة احتجاجا على ورشة المنامة

أقفلت المحال التجارية والمدارس والمؤسسات الحكومية والتعليمية أبوابها في قطاع غزة، استجابة لقرار القوى الوطنية والإسلامية التي دعت إلى إضراب شامل تعبيراً عن الغضب ورفض ورشة المنامة الاقتصادية التي دعت إليها الولايات المتحدة. تقرير: هشام زقوت تاريخ البث: 2019/6/25

حذر مسؤولون فلسطينيون من تفاقم الأزمة المالية التي تواجهها السلطة نتيجة استمرار إسرائيل بحجز أموال عائدات الضرائب، ورغم ذلك رفضت السلطة ورجال الأعمال الفلسطينيون المشاركة بورشة البحرين الاقتصادية ورأوا أن الحل الاقتصادي يجب أن يسبقه حل سياسي.

السلطة الفلسطينية ترفض المشاركة بورشة البحرين رغم أزمتها المالية

حذر مسؤولون فلسطينيون من تفاقم الأزمة المالية التي تواجهها السلطة نتيجة استمرار إسرائيل بحجز أموال عائدات الضرائب، ورغم ذلك رفضت السلطة ورجال الأعمال الفلسطينيون المشاركة بورشة البحرين الاقتصادية ورأوا أن الحل الاقتصادي يجب أن يسبقه حل سياسي. تقرير: شيرين أبو عاقلة تاريخ البث:2019/6/25

بين جدران مؤسسة "معا للحياة" في مدينة بيت لحم احتضن خبير الفسيفساء الفلسطيني الفنان خلدون البلبول عددا من ذوي الإعاقة، لتدريبهم على فن الرسم بالفسيفساء بهدف دمجهم في المجتمع الفلسطيني والاستفادة من قدراتهم.

لوحات فسيفسائية رائعة بأنامل ذوي الإعاقة

بين جدران مؤسسة "معا للحياة" في مدينة بيت لحم احتضن خبير الفسيفساء الفلسطيني الفنان خلدون البلبول عددا من ذوي الإعاقة، لتدريبهم على فن الرسم بالفسيفساء بهدف دمجهم في المجتمع الفلسطيني والاستفادة من قدراتهم. إعداد: سمير أبو شمالة تاريخ البث: 2019/6/24

الاغتيال الصعب.. أبو إياد

تفتح الجزيرة في هذا التحقيق الاستقصائي ملف اغتيال "صلاح خلف" المعروف بلقب أبو إياد، متسائلة: من يقف وراء اغتياله؟ ولمصلحة من غيّب عن المشهد؟ ومن هو القاتل؟

مستعينة بالدعم الأميركي.. هل تتحدى إسرائيل الوساطة المصرية بتصعيدها في غزة؟

ناقشت هذه الحلقة أبعاد التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة؛ وتساءلت: إلى أي مدى يمكن أن يصل هذا التصعيد العسكري؟ ومدى قدرة الأطراف الإقليمية خاصة مصر على احتوائه وتثبيت ترتيبات الهدنة؟

تقصي حماس.. هل ستعمق حكومة فصائل منظمة التحرير المزمعة الانقسام الفلسطيني؟

ناقشت الحلقة دلالات إعلان رئيس الوزراء الفلسطيني أن حكومته أصبحت تحت تصرف الرئيس عباس. وكانت اللجنة المركزية لفتح أوصت بحل حكومة الوفاق تمهيداً لتشكيل حكومة جديدة من فصائل منظمة التحرير.

ربع قرن على أوسلو.. الدولة قامت ولكن للمستوطنين!

ربع قرن على أوسلو.. الدولة قامت ولكن للمستوطنين!

ضمن سياسة الأمر الواقع، تبدد حلم الفلسطينيين بدولة مستقلة، وتحولت الضفة الغربية إلى كنتونات معزولة تحاصرها دولة المستوطنات الإسرائيلية من كل مكان، وتفرض عليها قيودا وتمارس ضدها اعتداءات.

محكمة إسرائيلية تقرّ بيع عقارات للكنيسة بالقدس إلى جمعية استيطانية

محكمة إسرائيلية تقرّ بيع عقارات للكنيسة بالقدس إلى جمعية استيطانية

أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية حكما أقرت فيه بصفقة بيع عقارات بالقدس الشريف تابعة للكنيسة الأرثوذكسية إلى جمعية عطيرت كوهاني الاستيطانية، وهي فندقان بمنطقة باب الخليل وعقار ثالث بالحي الإسلامي.

بالفيديو.. تكبيرات العيد من المسجد الأقصى

بالفيديو.. تكبيرات العيد من المسجد الأقصى

رغم التضييق الإسرائيلي توافد عشرات الآلاف من أنحاء مدينة القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني منذ ساعات الفجر الأولى من أجل أداء صلاة العيد في المسجد الأقصى.

بعد الأرض.. إسرائيل تسرق الأكلات الفلسطينية

بعد الأرض.. إسرائيل تسرق الأكلات الفلسطينية

لم يكتف المحتل الإسرائيلي بسرقة الأراضي الفلسطينية، وإنما يسعى لسرقة العديد من الأكلات التراثية الفلسطينية المعروفة كي ينسبها لنفسه، مستفيدا من علاقاته الممتدة في العالم وأوروبا خاصة.

بذكرى احتلال القدس.. اقتحام وصدامات بالأقصى وتحذيرات من تداعيات خطيرة

بذكرى احتلال القدس.. اقتحام وصدامات بالأقصى وتحذيرات من تداعيات خطيرة

ندد الفلسطينيون والأردن وقطر باقتحام المستوطنين المسجد الأقصى اليوم الأحد والاعتداء على المصلين داخله في إطار احتفال المتطرفين اليهود بذكرى احتلال القدس، وحذروا من تداعيات خطيرة محتملة لهذه الممارسات.

التوحيشة.. ميزة نابلس في توديع رمضان

التوحيشة.. ميزة نابلس في توديع رمضان

تعيش مدينة نابلس الفلسطينية طقوسا مختلفة في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان، وتنفرد بجو روحاني من خلال "التوحيشة" التي تردد فيها التواشيح والابتهالات الدينية.

تحميل المزيد من النتائج