المغرب - آخر أخبار اليوم | الجزيرة نت

أخبار المغرب

الآلاف بالمغرب يتظاهرون ضد مؤتمر البحرين

الآلاف بالمغرب يتظاهرون ضد مؤتمر البحرين

تجمع آلاف المتظاهرين بالرباط للتنديد بمؤتمر البحرين الذي يتوقع أن تطرح فيه الولايات المتحدة الجانب الاقتصادي من خطتها للسلام بالشرق الأوسط، وأعلنوا رفضهم أي شكل من أشكال المشاركة المغربية فيه.

الذات والآخر .. لمن يكتب الشعراء المغاربة؟

الذات والآخر .. لمن يكتب الشعراء المغاربة؟

الشاعر المبدع يكتب لذاته أولا، لأن العملية الإبداعية لصيقة بالذات، لكنه لا ينفي تأثيرها في الغير، وكلما تصالح الكاتب مع ذاته كان قادرا على أن يصل إلى ذوات أخرى.

فيديوهات
برامج
الحلزون أكلة شعبية يقبل عليها المغاربة صيفا وشتاء، ويطلق عليها مسمى الببوش، يفضل بعض عشاق هذه الوجبة استهلاكها عند باعة متخصصين في أماكن معروفة بوسط المدينة، ويتم استهلاكها بتناول الحلزون وشرب المرق الذي تم الطهي فيه.

الحلزون أكلة شعبية يقبل عليها المغاربة

الحلزون أكلة شعبية يقبل عليها المغاربة صيفا وشتاء، ويطلق عليها مسمى الببوش، يفضل بعض عشاق هذه الوجبة استهلاكها عند باعة متخصصين في أماكن معروفة بوسط المدينة، ويتم استهلاكها بتناول الحلزون وشرب المرق الذي تم الطهي فيه. إعداد: عبد الحق السحساحي تاريخ البث: 2019/6/24

افتتحت المملكة المغربية واحدا من أكبر مصانع السيارات في الشرق الأوسط باستثمارات بلغت قيمتها نصف مليار يورو، ومن المقرر أن ينتج المصنع 100 ألف سيارة سنويا كمرحلة أولى، وسيتضاعف الإنتاج إلى 200 ألف سيارة خلال الأعوام المقبلة.

باستثمارات بلغت نصف مليار يورو.. المغرب يدشن مصنعا للسيارات

افتتحت المملكة المغربية واحدا من أكبر مصانع السيارات في الشرق الأوسط باستثمارات بلغت قيمتها نصف مليار يورو، ومن المقرر أن ينتج المصنع 100 ألف سيارة سنويا كمرحلة أولى، وسيتضاعف الإنتاج إلى 200 ألف سيارة خلال الأعوام المقبلة. تقرير: المختار العبلاوي تاريخ البث: 2019/6/22

المغرب.. حجَر فلسفي في كل مدرسة

ناقش "المشاء" في هذه الحلقة التجربة المغربية الرائدة في تدريس الفلسفة بدءا من المراحل الدراسية ما قبل الجامعة، متطرقا إلى مراحل هذه التجربة وما اعترضها من تحديات واعتراها من تطورات.

في موسمها الثقافي الأربعين.. أصيلة المغربية تتأرجح بين الأصيل والجميل

زار "المشاء" مدينة أصيلة المغربية لرصد فعاليات موسمها الثقافي بذكرى مهرجانه الأربعين الذي كانت أفريقيا ضيف الشرف فيه؛ وأجرى مقابلات مع مسؤولين عن المهرجان وفنانين بعضهم يشارك بالمهرجان منذ عقود.

هسبريس-تمودا.. قصة تاريخ معرفي لأعرق المجلات العلمية بالمغرب العربي

تطرقت الحلقة للتعريف بمجلة "هسبريس-تمودا" مع اقتراب حلول مئويتها الأولى، وتحدثت عن مراحل صدورها منذ أسسها الاحتلال الفرنسي للمغرب 1920 لخدمة أهدافها، ودورها بعد ذلك في تعزيز الدراسات العلمية بالبلاد.

"شهرزاد" تُبعث بالمغرب.. مبادرة لتوريث القيم وتطوير الفكر النقدي

"شهرزاد" تُبعث بالمغرب.. مبادرة لتوريث القيم وتطوير الفكر النقدي

على طريقة الجدات، تروي المغربية حفيظة حكايات مستنبطة من القصص الشعبية المغربية المتوارثة، وتشد إليها انتباه فتيات وفتيان من شمال المغرب لتوعيتهم بأدوار المرأة، ومحاصرة التفكير النمطي عن طريق الحكاية.

سر الجمال المغربي.. شاهد كيف يصنع الصابون "البلْدي"؟

سر الجمال المغربي.. شاهد كيف يصنع الصابون "البلْدي"؟

رغم التغيير الذي امتد لنمط العيش المغربي، بقيت أغلبية المغربيات متشبثات بتراثهن وتقاليدهن حيث حفظن للحمام المغربي مكانته الخاصة، وتحرص المغربيات على مراحل الاستحمام وأدواته وعلى مواد تميز الحمام المغربي.

لأول مرة.. المغرب يتقصى انتشار العنف ضد الرجال

لأول مرة.. المغرب يتقصى انتشار العنف ضد الرجال

أطلق المغرب بحثا حكوميا لقياس انتشار العنف ضد الرجال بعدما كان يقتصر على النساء فقط، ويتقصى البحث أشكال العنف التي يتعرض لها الرجال. والسؤال هل عنف الرجل السابق هو السبب؟

تحميل المزيد من النتائج