صفحات الوطن العربي - المغرب
عـاجـل: وزيرا الخارجية الفرنسي والأميركي يعربان عن أملهما في وقف إطلاق النار في ليبيا واستئناف العملية السياسية

أحدث الأخبار

الخصخصة تثير غضب أطباء وطلبة الطب في المغرب

الخصخصة تثير غضب أطباء وطلبة الطب في المغرب

تقصد أميمة أوعتاني يوميا كلية الطب بالرباط، ليس للدراسة ولكن للمشاركة في الاحتجاجات والاعتصامات التي يقوم بها طلبة الكلية وباقي كليات الطب والصيدلة بالمغرب، منذ فبراير/شباط الماضي.

فيديوهات
برامج
بدأ في المغرب موسم جني ثمار الفراولة التي تزرع في نحو ستمئة ضيعة فلاحية على مساحة 2600 هكتار، وتنضج مبكرا بمنطقة "مولاي بوسلهام" شمالي المملكة. وتشكل وفرة الإنتاج فرص عمل لنحو ثلاثين ألف عامل أغلبهم نساء.

موسم جني الفراولة.. كنز التجارة والاقتصاد المغربي

بدأ في المغرب موسم جني ثمار الفراولة التي تزرع في نحو ستمئة ضيعة فلاحية على مساحة 2600 هكتار، وتنضج مبكرا بمنطقة "مولاي بوسلهام" شمالي المملكة. وتشكل وفرة الإنتاج فرص عمل لنحو ثلاثين ألف عامل أغلبهم نساء. تقرير: المختار العبلاوي تاريخ البث: 2019/4/13

أقيم في مدينة الداخلة المغربية معرض لمنتجات الصناعة التقليدية شمل الفضة والحلي والمصنوعات الجلدية والمنحوتات الخشبية والمنتجات النحاسية والفضية، واستهدف المعرض تشجيع المنتجات المحلية وإبراز مكانة المرأة في قطاع الصناعة التقليدية.

معرض لمنتجات الصناعة التقليدية بالمغرب

أقيم في مدينة الداخلة المغربية معرض لمنتجات الصناعة التقليدية شمل الفضة والحلي والمصنوعات الجلدية والمنحوتات الخشبية والمنتجات النحاسية والفضية، واستهدف المعرض تشجيع المنتجات المحلية وإبراز مكانة المرأة في قطاع الصناعة التقليدية. إعداد: المختار العبلاوي تاريخ البث: 2019/4/12

افتتحت سيدة مغربية صالون حلاقة وتجميل للأطفال من الجنسين، واعتمدت السيدة في محلها أساليب مبتكرة وجميلة لتحبيب الأطفال في الحلاقة، الصالون يشبه في تصميمه مدينة ألعاب مصغرة تناسب أعمار رواده، وتمنع تسلل الملل لنفوسهم.

صالون حلاقة للأطفال يشبه تصميمه مدينة ألعاب

افتتحت سيدة مغربية صالون حلاقة وتجميل للأطفال من الجنسين، واعتمدت السيدة في محلها أساليب مبتكرة وجميلة لتحبيب الأطفال في الحلاقة، الصالون يشبه في تصميمه مدينة ألعاب مصغرة تناسب أعمار رواده، وتمنع تسلل الملل لنفوسهم. تقرير: داليا أبو الحسن تاريخ البث: 2019/4/1

المغرب.. حجَر فلسفي في كل مدرسة

ناقش "المشاء" في هذه الحلقة التجربة المغربية الرائدة في تدريس الفلسفة بدءا من المراحل الدراسية ما قبل الجامعة، متطرقا إلى مراحل هذه التجربة وما اعترضها من تحديات واعتراها من تطورات.

في موسمها الثقافي الأربعين.. أصيلة المغربية تتأرجح بين الأصيل والجميل

زار "المشاء" مدينة أصيلة المغربية لرصد فعاليات موسمها الثقافي بذكرى مهرجانه الأربعين الذي كانت أفريقيا ضيف الشرف فيه؛ وأجرى مقابلات مع مسؤولين عن المهرجان وفنانين بعضهم يشارك بالمهرجان منذ عقود.

هسبريس-تمودا.. قصة تاريخ معرفي لأعرق المجلات العلمية بالمغرب العربي

تطرقت الحلقة للتعريف بمجلة "هسبريس-تمودا" مع اقتراب حلول مئويتها الأولى، وتحدثت عن مراحل صدورها منذ أسسها الاحتلال الفرنسي للمغرب 1920 لخدمة أهدافها، ودورها بعد ذلك في تعزيز الدراسات العلمية بالبلاد.

بالفيديو.. رجل يعترض موكب ملك المغرب

بالفيديو.. رجل يعترض موكب ملك المغرب

التقطت الكاميرات شخصا اعترض موكب ملك المغرب محمد السادس وضيفه البابا فرانسيس الذي بدأ اليوم السبت زيارة للعاصمة الرباط تستمر يومين.

تجربة المليحي التشكيلية.. مخاض الحداثة في الثقافة المغربية

تجربة المليحي التشكيلية.. مخاض الحداثة في الثقافة المغربية

تحتضن الرباط معرضا لسيرة إبداعية عمرها ستة عقود، عاشها الفنان التشكيلي محمد المليحي في محطات مختلفة، ليحلق بالإنجاز التشكيلي المغربي إلى مدارج العالمية ويجعله شاهدا على مخاض أحلام الحداثة والتقدم.

"العين القديمة" للأشعري.. رواية لجيل الأحلام المكسورة بالمغرب

"العين القديمة" للأشعري.. رواية لجيل الأحلام المكسورة بالمغرب

يقترح الكاتب المغربي محمد الأشعري في روايته الجديدة "العين القديمة" رحلة حافلة بالمطبات في عوالم ذات نكست أحلامها، مثخنة بالأعطاب والاضطرابات، تغدو مجرد انعكاس لأعطاب واختلالات أوسع بواجهة المجتمع والسياسة.

تحميل المزيد من النتائج