أخبار موريتانيا

فيديوهات
برامج
بدأت الحكومة الموريتانية الجديدة ممارسة أعمالها بعد مضي أكثر من أسبوع على تنصيب الرئيس المنتخب محمد ولد الغزواني. وضمت التشكيلة الحكومية الجديدة خمس نساء، بينما احتفظ خمسة وزراء سابقين بحقائبهم الوزارية.

موريتانيا.. الحكومة الجديدة تمارس أعمالها بعد تنصيب الغزوالي

بدأت الحكومة الموريتانية الجديدة ممارسة أعمالها بعد مضي أكثر من أسبوع على تنصيب الرئيس المنتخب محمد ولد الغزواني. وضمت التشكيلة الحكومية الجديدة خمس نساء، بينما احتفظ خمسة وزراء سابقين بحقائبهم الوزارية. تقرير: زينب بنت أربيه تاريخ البث: 2019/8/9

وسط مقاطعة مرشحي المعارضة؛ أدى محمد ولد الغزواني اليمين الدستورية كرئيس جديد لموريتانيا ليخلف بذلك محمد ولد عبد العزيز الذي تولى فترتين رئاسيتين، بينما تعتبر المعارضة في موريتانيا أن تزويرا شاب العملية الانتخابية التي فاز فيها.

وسط مقاطعة المعارضة.. الغزواني يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لموريتانيا

وسط مقاطعة مرشحي المعارضة؛ أدى محمد ولد الغزواني اليمين الدستورية كرئيس جديد لموريتانيا ليخلف بذلك محمد ولد عبد العزيز الذي تولى فترتين رئاسيتين، بينما تعتبر المعارضة في موريتانيا أن تزويرا شاب العملية الانتخابية التي فاز فيها. تقرير: بابا ولد حرمة تايخ البث: 2019/8/1

أقر المجلس الدستوري في موريتانيا فوز مرشح الأغلبية الحاكمة محمد ولد الغزواني بالانتخابات الرئاسية، في حين رفض مرشح المعارضة الذي احتل المرتبة الثانية بيرام ولد اعبيد نتائج الانتخابات ولوّح بالنزول إلى الشارع داعيا في الوقت ذاته للحوار.

"الدستوري" يقر الغزواني رئيسا لموريتانيا.. والمعارضة تحتج

أقر المجلس الدستوري في موريتانيا فوز مرشح الأغلبية الحاكمة محمد ولد الغزواني بالانتخابات الرئاسية، في حين رفض مرشح المعارضة الذي احتل المرتبة الثانية بيرام ولد اعبيد نتائج الانتخابات ولوّح بالنزول إلى الشارع داعيا في الوقت ذاته للحوار. تقرير: بابا ولد حرمة تاريخ البث: 2019/7/1

اتهم مرشحو المعارضة لانتخابات الرئاسة بموريتانيا السلطات بافتعال أزمة لإلهاء المواطنين عن عمليات التزوير المرافقة، واستنكروا الإجراءات التعسفية التي تمنع من التظاهر رفضا للنتائج، وقطع خدمات الإنترنت.

مرشحو المعارضة لانتخابات الرئاسة الموريتانية يتهمون السلطة بافتعال الأزمات

اتهم مرشحو المعارضة لانتخابات الرئاسة بموريتانيا السلطات بافتعال أزمة لإلهاء المواطنين عن عمليات التزوير المرافقة، واستنكروا الإجراءات التعسفية التي تمنع من التظاهر رفضا للنتائج، وقطع خدمات الإنترنت. تقرير: زينب بنت أربيه تاريخ البث: 27/6/2019

ولد بلال: لجنة الانتخابات جاهزة لتنظيم رئاسيات موريتانيا 2019 بحياد وشفافية

استضافت الحلقة رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد فال ولد بلال لبحث مدى جاهزية اللجنة لتنظيم الانتخابات وضمان نزاهتها وشفافيتها، خاصة أنها انتخابات مفصلية لا يشارك فيها الرئيس المنتهية ولايته.

هل يفتعل رئيس موريتانيا أزمة مع الإسلاميين؟

كيف للنظام الانقلابي في موريتانيا أن يوزع شهادات حسن سلوك على معارضيه ويتهمهم بالإرهاب والتطرف؟ أليس من المضحك أن يتهم الحزب الإسلامي "تواصل" بالاسترزاق السياسي والحصول على أموال من الخارج؟

صيف القمع في نواكشوط.. نواب ينددون بالاعتقالات وقطع الإنترنت

صيف القمع في نواكشوط.. نواب ينددون بالاعتقالات وقطع الإنترنت

ندد أعضاء الفرق البرلمانية المعارضة في موريتانيا بما أسموها حملة الاعتقالات التعسفية وعمليات الاختطاف التي أعقبت الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية، وطالت عددا من السياسيين والصحفيين والنشطاء.

موريتانيا.. تاريخ طويل من الانقلابات

موريتانيا.. تاريخ طويل من الانقلابات

شهدت موريتانيا كثيرا من الانقلابات العسكرية، التي وأد بعضها الحلم في استمرار تبادل سلمي على السلطة، في البلاد، وآخرها انقلاب 2008، الذي قام به الجنرال محمد ولد عبد العزيز.

مسيرة في موريتانيا من أجل حقوق "الحراطين"

مسيرة في موريتانيا من أجل حقوق "الحراطين"

باتت مسيرة "ميثاق لحراطين للحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية" تقليدا سنويا في العاصمة الموريتانية للتعبير عن مطالب شريحة لحراطين (العبيد السابقين) في التعليم والصحة والتشغيل والمناصب المهمة في البلد.

تحميل المزيد من النتائج