صفحات الوطن العربي - موريتانيا

أحدث الأخبار

عريضة مطلبية تلخص واقع التعليم في موريتانيا

عريضة مطلبية تلخص واقع التعليم في موريتانيا

يرجع كثيرون مشكلات التعليم العمومي في موريتانيا إلى المعاناة التي يواجهها المعلمون، وفي هذا الخصوص نظمت النقابة المستقلة للتعليم الثانوي وقفة احتجاجية للمطالبة بتطبيق المطالب التي تقدموا بها.

مع اقتراب الرئاسيات.. موريتانيا تغلق جمعيات للإسلاميين

مع اقتراب الرئاسيات.. موريتانيا تغلق جمعيات للإسلاميين

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية التي ستجرى منتصف العام الجاري، أغلقت السلطات الموريتانية مساء الثلاثاء جمعية "الخير" وفرع الندوة العالمية للشباب الإسلامي، في حملة مستمرة ضد منظمات تابعة للتيار الإسلامي.

فيديوهات
برامج
أصدرت وزارة الداخلية الموريتانية قرارا بحل نحو ثمانين حزبا سياسيا من أكثر من مئة حزب، لنيلها في الانتخابات المحلية أقل من 1%، أو لعدم مشاركتها في عمليتيْ انتخاب محليتين متتاليتين. وتضم هذه الأحزاب توجهات معارضة وموالية.

الحكومة الموريتانية تحل عشرات الأحزاب لعدم تجاوزها العتبة الانتخابية

أصدرت وزارة الداخلية الموريتانية قرارا بحل نحو ثمانين حزبا سياسيا من أكثر من مئة حزب، لنيلها في الانتخابات المحلية أقل من 1%، أو لعدم مشاركتها في عمليتيْ انتخاب محليتين متتاليتين. وتضم هذه الأحزاب توجهات معارضة وموالية. تقرير: بابا ولد حرمة تاريخ البث: 2019/3/6

اعتمدت الأغلبية الحاكمة في موريتانيا مرشحا وحيدا لها وأغلقت هو وزير الدفاع محمد ولد الغزواني؛ فقد قرر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم مساندته اللامشروطة له، ووصفه برجل المرحلة بامتياز ، ودعا أنصاره للسعي لإنجاحه بنسبة كبيرة.

الحزب الحاكم بموريتانيا يدعم ترشح وزير الدفاع الغزواني للرئاسة

اعتمدت الأغلبية الحاكمة في موريتانيا مرشحا وحيدا لها وأغلقت هو وزير الدفاع محمد ولد الغزواني؛ فقد قرر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم مساندته اللامشروطة له، ووصفه برجل المرحلة بامتياز ، ودعا أنصاره للسعي لإنجاحه بنسبة كبيرة. تقرير: زينب بنت أربيه تاريخ البث: 2019/3/3

ناقشت إيمان عياد في الجزء الأول من "الحصاد" إعلان وزير الدفاع الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في يونيو/حزيران المقبل، وتقديم نفسه كمصلح وممثل لكافة أطياف المجتمع الموريتاني.

الحصاد- وزير الدفاع الموريتاني يشق طريقه نحو الرئاسة

ناقشت إيمان عياد في الجزء الأول من "الحصاد" إعلان وزير الدفاع الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في يونيو/حزيران المقبل، وتقديم نفسه كمصلح وممثل لكافة أطياف المجتمع الموريتاني. تاريخ البث: 2019/3/3

أعلن وزير الدفاع الموريتاني محمد الغزواني ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في يونيو/حزيران المقبل، وأيد حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم ترشح الغزواني لخوض الانتخابات، ويحظى الغزواني بدعم الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز.

وزير الدفاع الموريتاني بعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية

أعلن وزير الدفاع الموريتاني محمد الغزواني ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في يونيو/حزيران المقبل، وأيد حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم ترشح الغزواني لخوض الانتخابات، ويحظى الغزواني بدعم الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز. تقرير: زينب بنت اربيه تاريخ البث: 2019/3/2

هل يفتعل رئيس موريتانيا أزمة مع الإسلاميين؟

كيف للنظام الانقلابي في موريتانيا أن يوزع شهادات حسن سلوك على معارضيه ويتهمهم بالإرهاب والتطرف؟ أليس من المضحك أن يتهم الحزب الإسلامي "تواصل" بالاسترزاق السياسي والحصول على أموال من الخارج؟

رئيس موريتانيا يؤكد رفض تعديل الدستور لتمديد ولايته

رئيس موريتانيا يؤكد رفض تعديل الدستور لتمديد ولايته

دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لوقف كل المبادرات المتعلقة بمراجعة المواد الدستورية المتعلقة بالفترات الرئاسية، مؤكدا موقفه الثابت وتصميمه على احترام دستور البلاد وعدم قبوله أي تعديل دستوري.

تجاوزتَ 25 عامًا، يُمنع تسجيلك بجامعات موريتانيا

تجاوزتَ 25 عامًا، يُمنع تسجيلك بجامعات موريتانيا

ضجة كبرى تشغل الرأي العام الموريتاني منذ أيام إثر قرار صادر عن وزير التعليم العالي يقضي بمنع حملة شهادة الثانوية العامة (بكالوريا) الذين تجاوزت أعمارهم 25 عاما؛ من التسجيل بالجامعات.

نذر أزمة بين النظام والإسلاميين في موريتانيا

نذر أزمة بين النظام والإسلاميين في موريتانيا

بعد سحب ترخيص "مركز تكوين العلماء" في نواكشوط مؤخرا بذريعة نشر الغلو والتطرف، يعود الحديث بقوة عن تجدّد الأزمة بين نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز والتيار الإسلامي في موريتانيا.

موريتانيا تغلق مركز تكوين العلماء وتسحب ترخيصه

موريتانيا تغلق مركز تكوين العلماء وتسحب ترخيصه

قال مصدر موريتاني مسؤول إن السلطات قررت إغلاق مركز تكوين العلماء الذي يرأسه الشيخ محمد الحسن ولد الددو، وسحب الترخيص منه. وندد المركز بإجراءات السلطات، مؤكدا أنه يرسخ الوسطية والاعتدال.

تحميل المزيد من النتائج