ليبيا - آخر أخبار اليوم | الجزيرة نت

أخبار ليبيا

فيديوهات
برامج
مرة بعد مرة؛ تخفق قوات حفتر في تحقيق الهدف الذي من أجله اقتربت من العاصمة الليبية طرابلس وهو السيطرة عليها. فشل عزز مواقف عديدة أكدت أنْ لا سبيل لإنهاء الأزمة بليبيا بالحسم العسكري رغم الدعم الإقليمي المقدم لحفتر.

هل سيغير إخفاق حفتر في التقدم لطرابلس معادلات الأزمة؟

مرة بعد مرة؛ تخفق قوات حفتر في تحقيق الهدف الذي من أجله اقتربت من العاصمة الليبية طرابلس وهو السيطرة عليها. فشل عزز مواقف عديدة أكدت أنْ لا سبيل لإنهاء الأزمة بليبيا بالحسم العسكري رغم الدعم الإقليمي المقدم لحفتر. تقرير: أحمد خليفة تاريخ البث: 2019/8/16

رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري يتهم مصر والإمارات والسعودية بالرغبة في استمرار الحرب في بلاده، بدليل أنها لم تؤيّد سنَّ هدنة عيد الأضحى المبارك، حسب تعبيره.

خالد المشري: مصر والسعودية والإمارات تؤيد استمرار الحرب بليبيا

رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري يتهم مصر والإمارات والسعودية بالرغبة في استمرار الحرب في بلاده، بدليل أنها لم تؤيّد سنَّ هدنة عيد الأضحى المبارك، حسب تعبيره. تقرير: أحمد مرزوق تاريخ البث: 2019/8/13

أفاد مراسل الجزيرة بليبيا بسقوط قذائف عشوائية على مطار معيتيقة شرقي طرابلس، وأضاف أن مدنيين أصيبوا جراء قصف عشوائي استهدف مذبحاً للأضاحي بسوق الجمعة. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن القصف الذي يُعتبر خرقا لهدنة عيد الأضحى.

بأول أيام العيد.. خرق للهدنة بقصف لمطار معيتيقة الليبي

أفاد مراسل الجزيرة بليبيا بسقوط قذائف عشوائية على مطار معيتيقة شرقي طرابلس، وأضاف أن مدنيين أصيبوا جراء قصف عشوائي استهدف مذبحاً للأضاحي بسوق الجمعة. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن القصف الذي يُعتبر خرقا لهدنة عيد الأضحى. تقرير: أزهار الجربوعي تاريخ البث: 2019/8/11

هل تنجح مبادرة السراج في إعادة السلام لليبيا؟

ناقشت حلقة (2019/6/20) لبرنامج "سيناريوهات" مستقبل المبادرة التي تقدم بها رئيس المجلس الأعلى للدولة بليبيا فايز السراج للحل ببلاده، وتساءلت: ما مصير هذه المبادرة؟ وهل يمكن تطبيقها على أرض الواقع؟

أميركا أم الإمارات.. من المسؤول عن صمت الأمم المتحدة عن جرائم حفتر؟

ناقشت حلقة (2019/4/28) من "ما وراء الخبر" أسباب توجيه حكومة الوفاق الليبية اتهامات للأمم المتحدة وتحميلها مسؤولية التهاون إزاء المشاركات الأجنبية في هجوم اللواء المتقاعد خليفة حفتر على العاصمة طرابلس.

طرابلس "غاضبة".. هل انحاز سلامة لحفتر؟

طرابلس "غاضبة".. هل انحاز سلامة لحفتر؟

أثارت الإحاطة الأخيرة لمبعوث الأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة غضبا واسعا في مؤسسات الدولة الرسمية في العاصمة طرابلس بسبب ما وُصف بانحيازها إلى اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

قصف مستشفى ميداني في طرابلس والوفاق تحمّل قوات حفتر المسؤولية

قصف مستشفى ميداني في طرابلس والوفاق تحمّل قوات حفتر المسؤولية

أكد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية أن استهداف المستشفى الميداني الأحد نهج يتبعه اللواء المتقاعد حفتر، وأنه يعد جريمة حرب وفق القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

قتلى في طرابلس.. السراج يشترط انسحاب قوات حفتر

قتلى في طرابلس.. السراج يشترط انسحاب قوات حفتر

قال رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج إن استئناف العملية السياسية مرهون بانسحاب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بينما سقط خمسة قتلى بقصف لطيران حفتر على مستشفى ميداني بطرابلس.

بالفيديو.. نجل حفتر يجند الأطفال بليبيا

بالفيديو.. نجل حفتر يجند الأطفال بليبيا

نشر موقع "ميدل إيست آي" مقطع فيديو يظهر قيام القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر بتجنيد أطفال ليبيين، وإجبارهم على الالتحاق بالكتيبة رقم 107، التي يرأسها خالد حفتر.

آثار ليبيا ضحية التهريب ونيران الصراعات

آثار ليبيا ضحية التهريب ونيران الصراعات

تهدد الحرب، التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر على طرابلس، الآثار والمدن التاريخية التي طالها التخريب والسرقة والتهريب، في حالة من الفوضى وضعف الأمن استغلتها شبكات تهريب دولية.

قوات حفتر تعلن ساعة الصفر لاقتحام طرابلس

قوات حفتر تعلن ساعة الصفر لاقتحام طرابلس

بدأت قوات حفتر شن هجوم عنيف على تمركزات لقوات حكومة الوفاق بمناطق عين زارة والخلة ووادي الربيع جنوبي العاصمة طرابلس، وسمعت أصوات الاشتباكات بوضوح في الأحياء الجنوبية للمدينة.

تحميل المزيد من النتائج