صفحات الوطن العربي - لبنان

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

أحدث الأخبار

الغياب العربي عن قمة لبنان.. أي رسائل؟

الغياب العربي عن قمة لبنان.. أي رسائل؟

رأى مراقبون أن أمنية بيروت في استضافة القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية بمشاركة كل القادة العرب قد فشلت، بعد أن كانت تعول سياسيا على أوسع مشاركة عربية فيها.

لبنان.. القبض على أميركي تسلل من إسرائيل

لبنان.. القبض على أميركي تسلل من إسرائيل

أعلن الجيش اللبناني في بيان أنه ألقى القبض على مواطن أميركي يدعى كولين آميري تسلل من الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى جنوب لبنان أول أمس الثلاثاء.

عرسال.. لاجئون ينهكهم الصقيع والإغاثة مستمرة

عرسال.. لاجئون ينهكهم الصقيع والإغاثة مستمرة

في واحدة من مئات الخيم المنتشرة على أرض بلدة عرسال (شمال شرقي لبنان)، يحتار اللاجئ السوري أبو أحمد في كيفية حماية عائلته من برد الشتاء القارس في تلك المنطقة الجبلية.

بيلسان.. مسرح ينبض بالحياة في مخيم صبرا وشاتيلا

بيلسان.. مسرح ينبض بالحياة في مخيم صبرا وشاتيلا

يستقبل مسرح بيلسان الأطفال الفلسطينيين والسوريين الباحثين عن مساحة فرح، ويؤمن لهم الأجواء الثقافية والتعليمية، إلى جانب الاستفادة من المكتبة الموجودة فيه للمطالعة أو الرسم والتلوين.

فيديوهات
برامج
يستكمل لبنان ترتيباته لاستقبال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي تنعقد غدا في بيروت، في ظل اعتذار رؤساء وقادة عن المشاركة وتأكيد عدد قليل من الدول، وسط تساؤلات عن مصير تلك القمة وأسباب تغيب قادة عرب عن المشاركة.

غياب قادة عرب.. ما مصير القمة العربية التنموية بلبنان؟

يستكمل لبنان ترتيباته لاستقبال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي تنعقد غدا في بيروت، في ظل اعتذار رؤساء وقادة عن المشاركة وتأكيد عدد قليل من الدول، وسط تساؤلات عن مصير القمة وأسباب تغيب قادة عرب عن المشاركة. تقرير: بشرى عبد الصمد تاريخ البث: 2019/1/19

عُقد في لبنان الاجتماع التحضيري للقمة العربية الاقتصادية التي تستضيفها بيروت يوم الأحد، في ظل تراجع مستوى تمثيل العدد الأكبر من الدول العربية. وتناولت المناقشات مسألة عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية التي طالب لبنان بالإسراع في إنجازها.

بيروت تستضيف الاجتماع التحضيري للقمة العربية الاقتصادية القادمة بلبنان

عُقد في لبنان الاجتماع التحضيري للقمة العربية الاقتصادية التي تستضيفها بيروت يوم الأحد، في ظل تراجع مستوى تمثيل العدد الأكبر من الدول العربية. وتناولت المناقشات مسألة عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية التي طالب لبنان بالإسراع في إنجازها. تقرير جوني طانيوس تاريخ البث: 2019/1/18

يشهد لبنان منخفضا جويا يحمل معه أمطاراً وثلوجاً كثيفة، لا سيما على المناطق الجبلية. ويتخوف آلاف اللاجئين السوريين بلبنان من تكرار ما حصل في الأسبوع الماضي، حيث غرق عدد من مخيماتهم بمياه الأمطار، وقد طالبوا بمزيد من المساعدات.

العواصف الثلجية تزيد معاناة اللاجئين السوريين بمخيم عرسال اللبناني

يشهد لبنان منخفضا جويا يحمل معه أمطاراً وثلوجاً كثيفة، لا سيما على المناطق الجبلية. ويتخوف آلاف اللاجئين السوريين بلبنان من تكرار ما حصل في الأسبوع الماضي، حيث غرق عدد من مخيماتهم بمياه الأمطار، وقد طالبوا بمزيد من المساعدات. تقرير: إيهاب العقدي تاريخ البث: 2019/1/16

غمرت المياه مخيمات اللاجئين السوريين في سهل البقاع شرق لبنان، بسبب عاصفة ثلجية ومطرية استمرت أربعة أيام، وقدرت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة عدد المتضررين بنحو خمسين ألف شخص، يحتاجون إلى مساعدات ضرورية.

المياه تغمر مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان

غمرت المياه مخيمات اللاجئين السوريين في سهل البقاع شرق لبنان، بسبب عاصفة ثلجية ومطرية استمرت أربعة أيام، وقدرت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة عدد المتضررين بنحو خمسين ألف شخص، يحتاجون إلى مساعدات ضرورية. تقرير: إيهاب العقدي تاريخ البث: 2019/1/9

هل يطبق لبنان معايير مزدوجة مع اللاجئين؟

في هذه الحلقة يفتح "الاتجاه المعاكس" ملف ازدواجية المعايير في التعامل مع اللاجئين في لبنان، مستضيفا المحامي الدولي الدكتور طارق شندب، وعلى سكارليت حداد.

أي مصير ينتظر مرسوم التجنيس في لبنان؟

تناولت الحلقة حقيقة المعايير التي اعتمدها مرسوم التجنيس بلبنان في تحديد قائمة المستفيدين منه، وأيّ مصير ينتظر هذا المرسوم الرئاسي في ظل الجدل السياسي والإعلامي الذي أثير حوله.

هل تحب تجربة رياضة التزلج؟ ثلوج جبال لبنان مقصد هواة المناطق المرتفعة

هل تحب تجربة رياضة التزلج؟ ثلوج جبال لبنان مقصد هواة المناطق المرتفعة

تشهد السياحة الشتوية استقطابا عالميا، ويبدأ فصل التزلج بلبنان مطلع ديسمبر/كانون الأول وحتى أواخر أبريل/نيسان، حيث يستقبل الوافدين من جميع أنحاء العالم خاصة من منطقة الخليج، لممارسة رياضة التزلج.

لإطلاق صرخة احتجاجية.. إضراب جزئي بلبنان

لإطلاق صرخة احتجاجية.. إضراب جزئي بلبنان

توقف العمل في مؤسسات حكومية بلبنان، استجابة لدعوة الاتحاد العمالي العام للمطالبة بتشكيل حكومة ووقف التدهور الاقتصادي، في حين عزا رئيس البلاد التأخير في تشكيل الحكومة إلى استمرار الخلافات السياسية.

"فن" مركز يقاوم تحوّل صيدا إلى مدينة استهلاكية

"فن" مركز يقاوم تحوّل صيدا إلى مدينة استهلاكية

غيّرت نازك كرجية مسار حياتها من المحاسبة إلى الفن لتخلق مجتمعا ثقافيا مختلفا للصغار والكبار، وإبعاد الجيل الصاعد عن ثقافة تضييع الوقت، وأن يكون الفن أسلوب حياتهم وثقافتهم ونمط تفكيرهم.

معرض "رشيد كرامي" في لبنان.. حلم ضائع

معرض "رشيد كرامي" في لبنان.. حلم ضائع

حين وضعت مخططات بناء معرض رشيد كرامي الدولي بستينيات القرن الماضي كانت طرابلس التي اختيرت عاصمة حقيقية ثانية للبنان، وكانت المدينة تعيش عصرها الذهبي، ويربطها ببيروت خط سكك حديدية.

مريم غانم.. بقوة القلب تهندس الأثاث والجدران

مريم غانم.. بقوة القلب تهندس الأثاث والجدران

أخذت الشابة مريم غانم زمام المبادرة في تصميم الديكور المنزلي. الذي يعود لزمن السبعينيات. تشد نظرك قطع الأثاث المزخرفة بالخط العربي، وصور لفنانين كفيروز وعبدالوهاب صممت ببصمات خاصة.

واشنطن تؤيد عملية إسرائيل على حدود لبنان واتصالات أممية لضمان الهدوء

واشنطن تؤيد عملية إسرائيل على حدود لبنان واتصالات أممية لضمان الهدوء

قال الجيش الإسرائيلي إن الحملة التي أطلقها لتدمير "أنفاق حفرها حزب الله اللبناني" على الحدود ستستمر لأسابيع، وأعلنت واشنطن تأييدها للعملية. وذكرت قوات يونيفيل إجراء اتصالات للحفاظ على الهدوء.

لبنان.. المسلسلات التركية لم تعد حكرا على النساء

لبنان.. المسلسلات التركية لم تعد حكرا على النساء

أضحت المسلسلات التركية، المدبلجة إلى العربية وتحديدا اللهجة السورية، شاغل اللبنانيين ومؤنسهم أوقات الفراغ، بل والعمل أحيانا. ويُعتقد أن اللبنانيين أكثر الشعوب العربية متابعة للدراما التركية.

مهدي منصور.. حين يتحول الشعر لصوت وصورة

مهدي منصور.. حين يتحول الشعر لصوت وصورة

للوهلة الأولى، تظن أن مهدي منصور يجري مقابلة لإحدى القنوات التلفزيونية حين تراه واقفاً أو جالساً أمام الكاميرا يحمل أحد دواوينه، ومحاطاً بفريق عمل كامل، ولكنه يلقي الشعر لمواقع التواصل.

مياه لبنان الملوثة في فيلم وثائقي

مياه لبنان الملوثة في فيلم وثائقي

يستقصي الفيلم الوثائقي "وجعلنا من الماء كل شيء حي" للمخرج بول كوشران والمنتج والباحث اللبناني كريم عيد صباغ كيف يحول النظام الاقتصادي والسياسي البيئة في لبنان إلى شبح مميت.

تحميل المزيد من النتائج