صفحات الوطن العربي - الأردن
عـاجـل: استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية

أحدث الأخبار

الأردن.. بيئة العمل غير صديقة للنساء

الأردن.. بيئة العمل غير صديقة للنساء

تعتبر بيئة العمل بالأردن غير صديقة للنساء بسبب فجوة الأجور بين الجنسين، كما أن الثقافة المجتمعية السائدة والصورة النمطية تدفع بالكثير من النساء تفضيل العمل بمهن بعينها كالتعليم والصحة.

تعيينات "تحت الطاولة".. غضب الأردنيين يتصاعد

تعيينات "تحت الطاولة".. غضب الأردنيين يتصاعد

أثار تعيين الحكومة الأردنية ثلاثة أشخاص بوزارة العدل غضب الشارع، وتزامن ذلك مع اعتصام عاطلين عن العمل أمام الديوان الملكي في عمان، وقد غرد الملك عبد الله الثاني بشأن القضية.

عشائر أردنية تتجاوز سقوف السياسة

عشائر أردنية تتجاوز سقوف السياسة

طالبت بيانات عشائرية أردنية بإلغاء التعديلات الدستورية التي تعزز من صلاحيات القصر الملكي، كما طالبت بتشكيل حكومة إنقاذ وطني، وتحديد الخامس من شهر مايو/أيار المقبل موعدا للاعتصام.

فيديوهات
برامج
اختار أردنيون أن يقيموا مركزا للرصد الفلكي بمنطقة وادي رم بالأردن، حيث يتميز ذلك المكان بطبيعته الصحراوية الخلابة وصفاء سمائه اللامتناهي ليلا، الأمر الذي يتيح للسياح والباحثين رؤية النجوم والأجرام السماوية ليلا كما لم تتح لهم من قبل.

بوادي رم بالأردن.. نجوم الليل كما لم ترها أبدا

اختار أردنيون أن يقيموا مركزا للرصد الفلكي بمنطقة وادي رم بالأردن، حيث يتميز ذلك المكان بطبيعته الصحراوية الخلابة وصفاء سمائه اللامتناهي ليلا، الأمر الذي يتيح للسياح والباحثين رؤية النجوم والأجرام السماوية ليلا كما لم تتح لهم من قبل. تقرير: تامر الصمادي تاريخ البث: 2019/3/16

تشهد مدينة الكرك جنوب الأردن إغلاقاً يومياً لمحال تجارية بسبب تراجع الحركة التجارية وارتفاع معدلات الضرائب. وقد تكرر مشهد الإغلاق في أكثر من محافظة مع تراجع القوة الشرائية للمواطنين وارتفاع معدلات الغلاء، وامتناع التجار عن تجديد رخصهم.

الكرك الأردنية.. إغلاق متكرر للمحلات جراء ارتفاع الضرائب والغلاء

تشهد مدينة الكرك جنوب الأردن إغلاقاً يومياً لمحال تجارية بسبب تراجع الحركة التجارية وارتفاع معدلات الضرائب. وقد تكرر مشهد الإغلاق في أكثر من محافظة مع تراجع القوة الشرائية للمواطنين وارتفاع معدلات الغلاء، وامتناع التجار عن تجديد رخصهم. تقرير: رائد عواد تاريخ البث: 2019/3/15

يشهد الأردن إقبالا متزايدا في عدد السياح الذين يأتون لمشاهدة ومراقبة الأجرام السماوية التي تظهر بشكل لافت من منطقة وادي رم، وترصدها أجهزة تلسكوب متطورة ودقيقة يشرف عليها فلكيون من المرصد الفلكي.

في الأردن.. سياحة ليلية بين الأجرام السماوية

يشهد الأردن إقبالا متزايدا في عدد السياح الذين يأتون لمشاهدة ومراقبة الأجرام السماوية التي تظهر بشكل لافت من منطقة وادي رم، وترصدها أجهزة تلسكوب متطورة ودقيقة يشرف عليها فلكيون من المرصد الفلكي. إعداد: تامر الصمادي تاريخ البث: 2019/3/15

تنفذ الحكومة الأردنية حملة إعلامية ضد انتشار السلاح في البلاد. ومع تزايد انتشار السلاح وظهوره في مناسبات عدة، يطالب مختصون بضبطٍ أكبر للحدود مع سوريا، وتشديد العقوبة على من يبيع ويشتري الأسلحة الآلية للحد من خطر هذه التجارة.

بالأردن.. سوق السلاح السوداء نشطةٌ والأسعار في متناول الجميع

تنفذ الحكومة الأردنية حملة إعلامية ضد انتشار السلاح بالبلاد. ومع تزايد انتشار السلاح وظهوره في مناسبات عدة، يطالب مختصون بضبطٍ أكبر للحدود مع سوريا، وتشديد العقوبة على من يبيع ويشتري الأسلحة الآلية للحد من خطر هذه التجارة. تقرير: حسن الشوبكي تاريخ البث: 2019/3/13

شوب جو.. حلول التجارة الإلكترونية

"شوب جو".. منصة لتسهيل التجارة الإلكترونية، تدعم تجارا من كافة الفئات بحلول لإنشاء وإدارة المتاجر الإلكترونية، وتوفر حلول الربط بين المتجر وشركات الشحن السريع وحلول الدفع.

من يقف وراء هجمات الأردن؟ ولماذا؟

حاول برنامج "ما وراء الخبر" في حلقته الأخيرة أن يبحث عن الجهات التي تقف وراء الهجمات "الإرهابية" الأخيرة التي شهدها الأردن، وعن دوافع هذه الجهات لتهديد أمن واستقرار الأردن.

البطالة في الأردن وتحديات خلق فرص العمل

سلطت حلقة "الاقتصاد والناس" الضوء على البطالة في الأردن وتحدي خلق فرص العمل، وجهود القطاعين العام والخاص في مواجهة ما يوصف بالتحدي الأكبر للاقتصاد.

الأردن.. يد مع دول الجوار وأخرى بواشنطن والرياض

الأردن.. يد مع دول الجوار وأخرى بواشنطن والرياض

رسائل غزل دبلوماسية متبادلة أردنية إيرانية خلال الأيام الماضية، بدءا من تقديم التعازي لضحايا الهجوم الذي استهدف جنودا إيرانيين قرب منطقة سيستان بلوشستان، كما وقعت عمان اتفاقيات تجارية مع العراق.

وجه جديد للاحتجاج.. الزحف إلى عمان

وجه جديد للاحتجاج.. الزحف إلى عمان

بعد أن تقطعت بهم السبل في إيجاد وظائف، يواصل أردنيون مسيرهم راجلين مئات الكيلومترات من محافظاتهم إلى الديوان الملكي بالعاصمة، ممارسين نمطا جديدا للاحتجاج.

هل اللغة العربية تحتضر؟

هل اللغة العربية تحتضر؟

مع ثورة المعلومات والاتصالات وشبكة التواصل الاجتماعي والعولمة بدا الكثير من الأصوات ترتفع متخوفة من منافسة اللغة الإنجليزية للغة العربية (الأم).

وجبة "المنسف" الأردنية.. تتحدى العولمة ويعشقها الصغار والكبار

وجبة "المنسف" الأردنية.. تتحدى العولمة ويعشقها الصغار والكبار

وجبة المنسف بسيطة، وتتكون من لبن الجميد، وتُعرف فقط في الأردن وفلسطين وجنوب سوريا. تتعلم النساء إعدادها من الأمهات والجدات، ملتزمات بتعليمات صارمة، ومكونات عالية الجودة.. إنها وجبة تقاوم العولمة.

في يومه العالمي.. السرطان لم يعد قاتلا

في يومه العالمي.. السرطان لم يعد قاتلا

في اليوم العالمي للسرطان، يتحدث أحد محاربيه عن تجربته التي غيّرت حياته. ونسلط الضوء على أحدث التقنيات الطبية بعلاج السرطان، ودور التطبيقات الذكية في التحذير منه.

تحميل المزيد من النتائج